الإثنين , يوليو 15 2019
الرئيسية / مبدعون / ادب / بعد فوزها بجائزة دولة قطر لأدب الطفل .. “يوميات خلوق” مجموعة شعرية جديدة، حالياً بالأسواق

بعد فوزها بجائزة دولة قطر لأدب الطفل .. “يوميات خلوق” مجموعة شعرية جديدة، حالياً بالأسواق


شاعر سوري، له أسلوب متميز في الكتابة الحديثة، ومهتم بتنمية الإبداع الأدبي والثقافي، ومحرر أدبي. إنه الشاعر الشاب، صهيب محمد خير يوسف، من مواليد القحطانية الحسكة 1980. ترى في شعره مجموعة مختلفة من المدارس الأدبية في مزيج جميل. ويتبع في كتاباته منهج الأدب الإسلامي ولكن بشكلٍ مختلف انتهجه لنفسه كي يطوّر ويرتقي بهذا النوع من الشعر، يقيم الشاعر حالياً في المملكة العربية السعودية، وهو يحمل إجازة في اللغة العربية وآدابها من "جامعة دمشق"- "كلية الآداب والعلوم الإنسانية". وقد كتب للأطفال أناشيد هادفة. وعمل كمحكم لبعض المسابقات الأدبية والثقافية.
في عام 1998 كانت بدايته مع الكتابة، بداية متواضعة كأي بداية لأي شاعر، واستمر في العمل على تطوير تجربته حتى وصل إلى ما هو عليه الآن في مجموعة "تكوين حلم".، يرى أنه قد استفاد من أساتذته كثيراً في مجال دراسته، ومن اختلاطه بمجموعات من الشعراء، وكذلك من مطالعاته المكثفة في تلك المرحلة، وما زال يذكر للجميع فضلهم. له مقالات ودراسات أدبية وقصائد في المجلات والصحف والإنترنت، كما عمل معدّ ومُحكِّم لبعض المسابقات الأدبية والثقافية، ومدقق لغوي.
وكانت أول مجموعة شعرية له ديوان "تكوين حلم" الذي فاز بالجائزة الأولى في مسابقة جائزة الشارقة للإبداع العربي 2008-2009. كما حصل على جائزة الشعر في مسابقة (قدوتي) بالسعودية- 2010. تكوين حلم: ديوان يحتوي على قصائد مكتوبة بالعربية الفصحى، كشفت عن أن كاتبها قيمة أدبية ذات عقلية رائعة، كلماتها كتبت بقلب مليء بجمال الإنسان وعفته ونقائه. وصدر له أيضاً: "المنتقى الثمين من كتاب المتمنين" لكاتب مجهول "تحقيق".


وصدرت مؤخراً للشاعر السوري الشاب، المجموعة الشعرية (يوميات خلوق) بعد فوزها بجائزة دولة قطر لأدب الطفل (2009)، وتحتوي على 29 قصيدة فصيحة، معظمها من شعر التفعيلة، قدّم الشاعر في مجموعته العديد من النصوص التي تركز على الجوانب التربوية الحديثة، وعلى تنمية القيم والمهارات الفردية، وتصحيح السلوك لدى النشء. كما سعى بهويته الخاصة للتجديد والتطوير في مواضيع وفنيّات كتابة الشعر للأطفال.
 


شاهد أيضاً

محمد أركون (1928-2010)

محمد أركون (1928-2010) محمد أركون ولد في بلدة توريرة ميمون بمنطقة القبائل الكبرى بالجزائر. قضى …