المجلةبنك المعلومات

مهرجان موسكو.. موهبة مصرية تتألق فية

مهرجان موسكو : لفت الفتى المصري “كريم سمير” (14 عاما) أنظار الجميع في مهرجان الموهوبين الذي أقيم في روسيا تحت عنوان “موسكو ترحب بالأصدقاء” لموهبته الفريدة في العزف الموسيقي، بعدما أبدع في عزفه مقطوعة موسيقية للموسيقار الإيطالي الشهير “نيقولاي باجانيني”.

وحصل “كريم” على الجائزة الأولى في العزف علي الكمان في مسابقة مقدونيا حيث كانت أرقامه أعلي الأرقام، ويعتبر “كريم” أنه سعيد الحظ إذ توفر له أساتذة في الكونسرفاتوار ممثلا في العازف البارع الدكتور حسن شرارة‏,‏ خريج كونسرفاتوار تشايكوفسكي بموسكو‏.‏

كما أن له في البيت مدرسين‏،‏ أبوه عازف الكمان وخريج كونسرفاتوار موسكو بينما أمه تاتيانا خريجة أكاديمية جينسين الموسيقية‏.

‏وأبهرت موهبة “كريم” لجنة التحكيم في مهرجان موسكو، الذين اعتبروا عزفه  موهوبة فريدة من نوعها على مستوى العالم كله، وكان هناك‏3‏ مرشحين للمهرجان من مصر‏، لكن لجنة التحكيم والاختيار استمعت لتسجيلات المصريين الثلاثة ووقع اختيارهم علي كريم سمير فقط لموهبته الموسيقية ولأدائه المهني العالي‏.

وتقول أمه “تاتيانا” إن “كريم” يفكر في تأدية عزف موسيقي “فينيافسكي” مع أوركسترا القاهرة السيمفوني في الفصل المقبل، ويفكر “كريم سمير” أن يكمل تعليمه الفني في مصر ويصبح عازفا منفردا في أوروبا أو روسيا‏,‏ حيث المستوي الحرفي والفني بالغ الرقي‏.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى