اختراعاتاختراعات هندسية

طلاب هندسة بالأكاديمية العربية يبتكرون سيارة تسير بالهواء.. فيديو

 تصور الكاتب الفرنسي “جول فيرن” في القرن التاسع عشر، عالماً خيالياً في المستقبل، حيث تعمل السيارات بالهواء… واثبتت الايام انه لم يكن حالما تماما، اذ ابتكر مجموعة من طلاب كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بالإسكندرية، سيارة تسير بالهواء كمشروع تخرج.

الطلاب أكدوا أن هدفهم من ابتكارها هو كمساعدة منهم لتجنب غلاء أسعار الوقود، بالإضافة على الآثار السلبية على البيئة التى تنتج من استخدام الوقود.

فريق عمل السيارة مكون من 6 طلاب، اجتمعوا لإيجاد حل لمشكلة الوقود، حيث أكد الطالب محمد خالد عامر، أن السيارة يمكن تعديلها لتصلح للفنادق والقرى السياحية والمستشفيات.

يذكر ان ثمة تجربة مماثلة قام بها الفرنسي ( جي نيجر ), حيث قام باختراع سيارة تستخدم الهواء كوقود لتشغيلها، وبقدرة على السير بسرعة ( 70 ) ميل بالساعة، دون الحاجة لوقود آخر على الإطلاق.

وعمل المخترع الفرنسي، ( جي نيجر ) على تطوير اختراعه منذ عام ( 1977 ) ليصل إلى اختراع سيارة تعمل على الهواء النقي، وغير ملوثة للبيئة إطلاقا.

ويكمن لُب الاختراع في محرك السيارة، والذي يعتمد على نظام متحرك تم تصميمه أصلا للسيارات التي تعمل على الغاز.

وأشار (جي نيجر) إلى أن لديه أكثر من ( 600 ) براءة اختراع تكفل له الاعتراف ببراءة اختراعه الجديد .و قد تم إطلاق اسم “Mini-Cat” على السيارة الجديدة والتي تعمل على الهواء فقط حيث تصل نسبة تلويثها للبيئة إلى الصفر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى