الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / لصقة طبية تستطيع تحليل عمل القلب

لصقة طبية تستطيع تحليل عمل القلب


 

لصقة طبية تستطيع تحليل عمل القلب

 

طور باحثون أميركيون لصقة طبية، تعمل كجهاز تخطيط مصغر للقلب. تستطيع تحليل عمل القلب، بعد مراقبته ساعات أو أياماً، تفادياً لاحتمالات تعرض المريض لمضاعفات خطرة.

ورغم كونها أمرا عاديا كما يقول بعض الأطباء، إلا أن زيادة نبضات القلب أي الخفقان تشكل لدى الكثيرين الإنذار الأول على وجود مشكلة صحية.

ويعد وعدم انتظام ضربات القلب أحد اكثر الأسباب التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية، وهي مشكلة يمكن تفاديها إذا تمت مراقبة ضربات القلب بشكل منتظم.

ولأجل هذا السبب طورت شركة أميركية، لصقة طبية بهدف حماية المرضى من السكتات القلبية المؤدية للموت المفاجئ.

ويعتمد اللاصق اللاسلكي الذي أطلق عليه اسم “زيو باتش-Zio Patch” على أقطاب كهربائية تلتصق بالجلد يقوم على مراقبة النبضات الكهربائية للقلب على مدار الأسبوعين وتسجيلها داخل جهاز مدمج باللاصق يتضمن معلومات عن كل ما يتعلق بنشاط القلب، مما يساعد في تشخيص مجموعة من الأمراض المتعلقة بعدم انتظام ضربات القلب أو ما يعرف بـ “الرجفان الأذيني”، الأكثر شيوعاً وخطورة لدى المرضى.

وبعد انقضاء الأسبوعين، يتم إعادة اللاصق إلى الشركة المطورة “iRhythm” التي تتخذ من سان فرانسيسكو بكاليفورنيا مقراً لها، لتجميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمريض وتشخصيها وتحليلها وتفسيرها، فاللاصق يعتبر بمثابة جهاز تخطيط قلب مصغر لاسلكي مصاحب للمريض أينما ذهب، بالإضافة إلى أنه مضاد للماء، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية

 

موقع موهوبون دوت نت

لصقة طبية تستطيع تحليل عمل القلب

 

 


شاهد أيضاً

فلسطينى يتوصل لابتكار جديد يتم توصيله بجهاز تخطيط القلب لرفع كفاءة وسرعة التشخيص

فلسطينى يتوصل لابتكار جديد يتم توصيله بجهاز تخطيط القلب لرفع كفاءة وسرعة التشخيص   توصل …