الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء

شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء


شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء

 

نصب باحثون حجرةً خشبيةً ملونةً لدورة مياه بالقرب من مقر اتحاد الطلاب في جامعة غرب إنجلترا، وطلبوا من الطلاب والموظفين وأي شخص يمر أن يتبرعوا بـ”البول” لأجل تجربة تحول البول إلى كهرباء.

فيما تحمس الجمهور للأمر وقرر المشاركة فيه، خاصةً بعد أن علموا أن لهذا هدفاً إنسانياً، فالفريق يريد أن يستخدم دورات المياه هذه في مخيمات اللاجئين، كي تضيء أماكن دورات المياه، ويحموا النساء والناس بشكل عام من التعرض للتهديد والتحرش أو السرقة بالإكراه تحت اضطرارهم لقضاء حاجتهم في جنح الظلام الدامس.

الفريق قاده الأستاذ يوانيس ليروبولوس، الخبير في توليد الطاقة من مصادر غير عادية باستخدام الميكروبات، وقد نجح لأول مرة في هذا عندما أعلن في العام 2013 أنه استطاع استخدام خلية وقود ميكروبية في شحن هاتف محمول، وهي تعمل عبر استغلال الميكروبات الحية للتغذي على إمداد البول، لتفوم خلية الوقود بتحويل الطاقة البيوكيميائية إلى تيار كهرباء مستمر.

وقد منح الفريق فرصة للمشاركين ليروا ما يحدث عبر شاشة مثبتة لتحول البول إلى طاقة، ولا تكلف صناعة خلية الوقود الميكروبية الواحدة أكثر من واحد يورو، بالتالي فصناعة وحدة صغيرة تجريبية لن تكلف أكثر من 600 يورو.

فيما تم المشروع بالتعاون مع المنظمة الخيرية “أوكسفام”، التي واجهت دائماً مشاكل في إضاءة دورات المياه التي توفرها للاجئين، ويأمل الفريق أن يعمم مشروعه في المخيمات قريباً، ويظهر في خاتمة الفيديو الترويجي للمشروع، كلمة بالعربية على دورة المياه الخشبية التي تظهر في مخيم للاجئين تقول: “منزل بشار الأسد”، نستطيع أن نقول ساخرين الآن إن “منزل بشار الأسد” سيقوم بخدمة واحدة على الأقل في حياة السوريين وحياته.

 

 

موقع موهوبون دوت نت

شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء


شاهد أيضاً

ابتكار سبيكة فائقة الخصائص من الألمنيوم والمغنيسيوم لبناء السفن وصناعة السيارات

ابتكار سبيكة فائقة الخصائص من الألمنيوم والمغنيسيوم لبناء السفن وصناعة السيارات

تمكن علماء جامعة سيبيريا الفدرالية بالتعاون مع خبراء شركة “روسال” من الحصول على سبيكة من …