مبدعونشخصيات رياضيةنقاط مضيئه

من هو رفائيل نادال اسطورة التنس ؟

رفائيل نادال هو لاعب كرة مضرب اسباني وهو المصنف الثاني عالميا وأصغر لاعب يحتل هذا التصنيف منذ اللاعب الألماني بوريس بيكر.

 

نشائة رفائيل نادال

ولد رفائيل نادال في 3 يونيو 1986 في مدينة جزيرة مايوركا الاسبانية يعتبر نادال لاعب دفاعي من الطراز الأول بفضل لياقته العالية. و بالرغم من أن نادال يستخدم يده اليسرى في اللعب الا انه بطبيعته يستخدم اليد اليمنى للأنشطة الأخرى.

وسبب استخدام اليد اليسرى للعب التنس أن عمه و مدربه توني نادال قرر أن الضربة الخلفية لنادال ستستفيد من يد يمنى قوية. رقم نادال القياسي بعدد الانتصارات المتوالية بمباريات أجريت على الملاعب الطينية ما زال قائما و هو 81 انتصار متتالي و انتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري فيدرر.

من هو رفائيل نادال اسطورة التنس ؟
من هو رفائيل نادال اسطورة التنس ؟

بدايات رفائيل نادال :

ولد رافائيل نادال في مايوركا بإسبانيا عام 1986 ، وأظهر شغفه بالرياضة منذ سن مبكرة. لعب التنس لأول مرة عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. لقد رأى كل المكونات التي ستجعله رياضيًا ناجحًا في المستقبل.

في سن الثامنة ، فاز نادال ببطولة التنس الإقليمية للأطفال دون سن 12 عامًا ، مما دفع عمه توني إلى تصعيد تدريبه ، وحثه على لعب اليد اليسرى ، لإعطائه الأولوية في الملعب.

أصبح نادال لاعبا محترفا في سن 15 عاما ، وحصل على ألقاب إسبانية وأوروبية في التنس ، متغلبًا على كل جيله الذين شاركوا معه.

في سن 16 ، وصل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون للناشئين الفردي.

في 17 ، أصبح أصغر لاعب بعد بوريس بيكر يصل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون.

في سن ال 19 ، فاز نادال بأول بطولة فرنسية له عام 2005 وكان في المرتبة الثالثة في العالم.

كما حصل على 11 لقبًا فرديًا للرجال في ذلك العام ، ثمانية منهم في ملاعب طينية ، مما جعله لقب “ملك المحاكم الرملية”.

من هو رفائيل نادال اسطورة التنس ؟
من هو رفائيل نادال اسطورة التنس ؟

انجازات رفائيل نادال :

في عام 2002 فاز رافائيل نادال بأول مباراة ضمن بطولات رابطة المحترفين للتنس في جزيرة مايوركا الاسبانية في سن الخامسة عشرة حين هزم اللاعب رامون دلجادو ليصبح تاسع لاعب على مستوى العالم الذي يفوز بمباراة رابطة المحترفين قبل بلوغ السادسة عشرة وفي 2003 أصبح نادال ثاني أصغر لاعب يصنف ضمن المائة الأوائل. و أنهى السنة ضمن الخمسون الأوائل حيث فاز باثنتين من بطولات التحدي.

و في بطولة ويمبلدون التنسية في هذا العام أصبح أصغر (16 عاما) لاعب يصل إلى الدور الثالث منذ اللاعب الألماني بوريس بيكر (16 عاما) عام 1984.

في عام 2006 ، فاز رافائيل نادال ببطولة فرنسا المفتوحة للسنة الثانية على التوالي رغم معاناته من آلام في الكتف وإصابات في الساق ، مضيفًا أربعة ألقاب إلى رصيده.

في العام التالي فاز رفائيل نادال ببطولة فرنسا المفتوحة مرة أخرى ، وفاز بخمسة ألقاب قبل العودة إلى الوطن.

شهد عام 2008 فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة مرة أخرى ، حيث فاز رفائيل نادال ببطولة ويمبلدون على منافسه روجر فيدرر في ما كان يعتبر أطول مباراة في تاريخ بطولة ويمبلدون. كما فاز نادال بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

بعد هزيمة فيدرر في بطولة ويمبلدون ، أخذ نادال عالم التنس عن طريق العاصفة حيث صعد إلى رقم واحد في التصنيف العالمي ، وواصل سلسلة انتصاراته إلى 32.

لقد جعلت سرعة دورانه الفائقة وسرعته ووضوحه الذهني نادال واحداً من “Big 4” في تنس الرجال (إلى جانب روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي).

انجازات رفائيل نادال
انجازات رفائيل نادال

فاز بأول بطولة أسترالية له في عام 2009 ، وفاز ببطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون مرة أخرى في عام 2010 ، وفاز لاحقًا ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، مما جعله ثاني لاعب في العالم يحقق مسيرته الذهبية. الأحياء الفقيرة.

في العام التالي ، مثل رافائيل نادال وطنه إسبانيا في نهائي كأس ديفيز ، وفاز بها للمرة الرابعة. على الرغم من هذه الانتصارات ، فقد التصنيف العالمي رقم 1 الذي حققه في عام 2008 بعد خسارته أمام ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون.

ومع ذلك ، أعطته هذه الخسارة الزخم لتحقيق فوز آخر حيث انتقم من بطولة فرنسا المفتوحة لربيع 2012 ، بفوزه على لاعب صربي ليحرز لقبه السابع في بطولة فرنسا المفتوحة في فردي الرجال.

ورغم هذه الانتصارات ، تكبد رفائيل نادال هزيمة مفاجئة أمام التشيكي لوكاس روسول في الجولة الثانية من ويمبلدون. صنف المعلقون الرياضيون المباراة على أنها واحدة من أكبر خيبات الأمل المفاجئة في تاريخ التنس.

أعلن رفائيل نادال منذ ذلك الحين انسحابه من الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 بسبب إصابة في الركبة. في يوليو 2013 ، هزم نادال الإسباني ديفيد فيرير في مجموعات متتالية ليفوز بلقبه الثامن في بطولة فرنسا المفتوحة.

بعد المباراة ، علق نادال في مقابلة مع شبكة ESPN الرياضية: لم يحلم أحد في فريقي بمباراة كهذه لأنني اعتقدت أنها مستحيلة.

لكن التواجد هنا أمر مذهل ولا يُصدق. ” في وقت لاحق من ذلك الشهر ، في بطولة ويمبلدون ، خسر نادال في الجولة الأولى أمام اللاعب البلجيكي ستيف دارسيس.

وصدمت الخسارة كل مشجعي التنس الذين توقعوا أداءً قوياً من اللاعب الإسباني وقادتهم للاعتقاد بأن نادال يعاني من مشاكل صحية.

أثرت سلبًا على أدائها. ومع ذلك ، سرعان ما استعاد البطل الإسباني مجده السابق ، وحقق نجاحًا ساحقًا ضد خصمه ديوكوفيتش في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، وحقق فوزه الثاني في البطولة ، وهو الفوز الذي جعله يحصل على مكان في أكتوبر من ذلك العام. التصنيف العالمي.

في يونيو 2014 ، تغلب على ديوكوفيتش في أربع مجموعات ليفوز بلقبه التاسع في بطولة فرنسا المفتوحة. كان هذا هو فوزه الرابع عشر في بطولة تنس “جراند سلام” ، وهو ثاني أعلى فوز بعد 17 لقباً لروجر فيدرر.

بعد فوزه بكأس مرسيدس شتوتغارت المفتوحة في ألمانيا عام 2015 ، تعثر نادال في الجولة الثانية أمام داستن براون ، مما أدى إلى هزيمته في ويمبلدون.

لم يفز رفائيل نادال ببطولة كبرى في 2015 ، حيث خسر مرة أخرى أمام فابيو فونيني في الجولة الثالثة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. البطولة تخصص واحد على الأقل.

في أولمبياد ريو 2016 ، تقاسم نادال الميدالية الذهبية مع مارك لوبيز في زوجي الرجال. في عام 2017 ، واجه رفائيل نادال المخضرم روجر فيدرر مرة أخرى في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ، لكنه خسر في الدور الخامس.

وبعد فوز فيدرر بعد إصابته بعدة إصابات ، أعجب بلعب رفائيل نادال وقال: “أريد أن أهنئ نادال على أدائه الرائع”.

بالإضافة إلى ذلك ، “لا أعتقد أن أي شخص قد تخيل أننا سنصل إلى النهائيات.” بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام. أنا سعيد من أجلك وسأكون سعيدًا حقًا لأن أخسر أمامك الليلة. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى