الرئيسية / أخبار / تعرف على لعبة بوكيمون جو التي حققت أكثر من 10 ملايين تنزيل على أندرويد في أقل من أسبوع

تعرف على لعبة بوكيمون جو التي حققت أكثر من 10 ملايين تنزيل على أندرويد في أقل من أسبوع


تعرف على لعبة بوكيمون جو التي حققت أكثر من 10 ملايين تنزيل على أندرويد في أقل من أسبوع

 

 

خلال اليومين الماضيين، تصدرت لعبة بوكيمون جو  أكثر التطبيقات تحميلا في متجر #أب_ستور بأجهزة الأيفون، لكن حتى الآن لا بد أن يكون لديك حساب أميركي على متجر أبل حتى يمكنك تحميلها.

الانتشار الكبير للعبة، أنتج خلال 3 أيام فقط حوادث سيئة، فقد تداول مستخدمو #مواقع_التواصل خبرا عن حصول حادث سير في ولاية أميركية، بسبب توقف شخص بطريقة فجائية على الطريق السريع، لاصطياد البوكيمون.

وتنتمي اللعبة، التي تطورها شركة Niantic التابعة لشركة ألفابيت (الشركة الأم لجوجل)، إلى نمط الواقع المُعزز، وقد طُرحت الأسبوع الماضي بنسختها النهائية في عدد محدود من دول العالم، وهي الولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا.

وتمزج اللعبة بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبها والمتاجرة بها.

وتفرض بوكيمون جو على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجول والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المحيطة للمستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.

وكانت شركة Niantic قد أطلقت أمس الثلاثاء أول تحديث للعبة مُنذ إطلاقها في 5 يوليو/تموز الجاري، والذي جاء لإصلاح مشكلة الخصوصية التي شكلت مصدر قلق كبير لكثير من اللاعبين.

وتتمثل مشكلة الخصوصية في تمكين التطبيق من الوصول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم بشكل كامل عند تسجيله للدخول من خلال حساب جوجل على هواتف آيفون.

وكان عدد من المستخدمين قد أشار إلى انهيار اللعبة وإغلاق التطبيق عند اكتشافهم لبوكيمونات ومحاولة القبض عليهم.

 

تعرف على لعبة بوكيمون جو التي حققت أكثر من 10 ملايين تنزيل

 

 

في حين أعلنت الشرطة الأميركية أن 4 مراهقين استخدموا لعبة بوكيمون غو لاستدراج أكثر من 10 ضحايا، وسرقتهم تحت تهديد السلاح.

اللعبة لا تتطلب منك سوى تشغيل نظام تحديد المواقع في جهازك، إضافة للكاميرا وضمان اتصال جيد بالإنترنت.

بعد أن تحقق هذه المتطلبات، حدد منطقتك وشغّل اللعبة، ثم انطلق إلى الشوارع لتقوم بصيد ما تجده من شخصيات البوكيمون، ومن يستطيع جمع أكبر عدد من الشخصيات سيحصل على نقاط جديدة.

 

 

موقع موهوبون دوت نت

 تعرف على لعبة بوكيمون جو التي حققت أكثر من 10 ملايين تنزيل

شاهد أيضاً

عمره لا يتعدى 8 سنوات.. و يطوّر لعبة تبهر مدير مايكروسوفت

عمره لا يتعدى 8 سنوات.. و يطوّر لعبة تبهر مدير مايكروسوفت عمره لا يتعدى 8 سنوات.. …