الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / أخبار / “مورفهوتيل” أول فندق عائم يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها

“مورفهوتيل” أول فندق عائم يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها


“مورفهوتيل” أول فندق عائم يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها

الفندق العائم قد يغير صناعة الرحلات البحرية الترفيهية إلى الأبد. مورفهوتيل ، أو الفندق المتحول، هو تصور للمهندس المعماري جيانلوكا سانتوسوسو ، وفيه يتمحور الفندق حول ما يمكن أن نطلق عليه “عمود فقري” بطول نصف ميل كامل! الفندق الفريد من نوعه يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها بسرعة بطيئة نوعًا حول العالم، ما يسمح له بالتوقف في موانئ العالم الرئيسية للسماح لنزلائه بالركوب أو النزول متى أحبوا!

تم تصميم هيكل الفندق الفريد من نوعه على هيئة وحدات ضخمة أو “فقرات” كما في العمود الفقري لأي كائن حي؛ لكن بتطبيق المقاربات المعيارية لأي بناء بحري. سيتم تدعيم الوحدات أو “الفقرات” وتغطيتها وحمايتها من تأثير المياه المالحة بالاستعانة بنوعية خاصة من السبائك تستخدم في تشييد مثل هذا النوع من المركبات البحرية العملاقة.

 

ووفقًا للتصميم المقترح، سيتم ربط الكيان بأكمله بشبكة معقدة من المفاصل الإلكترونية (تشبه تلك التي تستخدم لربط عربات قطارات السكك الحديد)، لكن في حالتنا هذه وبفضل التحكم الإلكتروني لتلك المفاصل، سيكون

 

"مورفهوتيل" أول فندق عائم يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها

 

باستطاعتها تمديد أو تقليل أبعادها بطريقة تسمح بخلق حركة جزئية بين وحدات العمود الفقري. هذه الآلية نفسها هي ما ستمنح الفندق صفة التحول أو تغيير الشكل التي اشتق منها اسمه.

 

موقع موهوبون دوت نت

“مورفهوتيل” أول فندق عائم يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها

شاهد أيضاً

"رقاقة" حديثة لتبريد المنازل.. تغني عن التكييف!

“رقاقة” حديثة لتبريد المنازل.. تغني عن التكييف!

“رقاقة” حديثة لتبريد المنازل.. تغني عن التكييف! من المؤكد أن الحرارة المفرطة غير صحية، ولا …