الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / حلول مبتكرة / إبتكارات / ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال
ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال


ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

 ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال .. رغم صغر أعمارهم إلا أن الأطفال دائما لديهم القدرة على الابتكار، وتقديم العديد من الأفكار الصالحة لتنفيذها على أرض الواقع، بل ومعالجة بعض المشاكل الموجودة بالفعل، وعلى الرغم من فترة عمرهم القصيرة فى الحياة إلا أنه يجب أن نحترم قدرتهم على توليد الأفكار العظيمة، وفيما يلى رصد لأبرز الأفكار والابتكارات التى يقف خلفها هؤلاء الأطفال:

كايلى سيموندس.. صممت حقيبة ظهر تجعل الطفل يشعر بالأناقة بينما يخضعوا للعلاج الكيميائى:

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

عندما كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، كانت كيلى تشكو من التهاب فى الحلق، ثم عقب ثلاث سنوات تم تشخيص مرضها على أنه سرطان وبدأت فى الخضوع للعلاج الكيميائى، لتخترع بعد ذلك حقيبة على الظهر تعطى الطفل نفس الأدوات الطبية التى يحتاجها فى علاجه ولكن بشكل أكثر اناقة، وقد بدأ هذا النموذج فى الانتشار بشكل كبير بعد ذلك، وقد حصلت “كيلى” فى 2014 على براءة الاختراع لتصميم الحقيبة المبتكر.

ريموند وانغ.. اخترع وسيلة رخيصة لوقف مسببات الأمراض المحمولة جوا من الانتشار على متن الطائرات :

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فيمكن لأى شخص مصاب بفيروس الأنفلونزا نشر المرض لما يصل إلى 17 شخصا آخر على متن الطائرة، وذلك من خلال السعال والعطس، لذا فعندما علم “ريموند وانغ” هذه الحقيقة العلمية فى عام 2014، بدأ العمل على جهاز يمكنه من تقليل انتشار الفيروسات. يعرف جهازها بـ Global Inlet Director، وهو عبارة عن قطعة منحنية من البلاستيك، والتى يمكن من خلالها إعادة توجيه تدفق الهواء داخل مقصورة الهواء، وعند تثبيت أكثر من وحدة من الجهاز فإنها يمكنها تقليل من نسبة انتشار المرض بما يصل إلى 55 مرة، وقد حصل على اختراع “وانغ” على أكبر جائزة فى معرض انتل للعلوم والهندسة هذا العام.

بيج براون.. تطوير طريقة رخيصة وفعالة لتنظيف المجارى الملوثة:

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، وتعيش بمنطقة Bangor, Maine بالولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت عمل جهاز والذى يلتقط الفسفور من المياه، وقد أنفقت فقط 3 دولارات على المواد، وتمكنت من انتزاع المزيد من الفوسفور من أى وقت مضى، وقد حصل جهازها على جائزة Global Good Prize ومبلغ 150 ألف دولار من رسوم التعليم المجانى فى مسابقة انتل للعلوم والمواهب.

كينيث شينوزوكا.. ابتكر جوارب لمرضى الزهايمر ينبه العائلة عندما يغادر السرير:

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

 بعد أن أدرك أن تجول جده ليلا قد يؤدى إلى نتائج خطيرة أو إصابته، قرر الشاب الذى يبلغ 17 عاما إيجاد حل لذلك، وهو ما دعاه لابتكار SafeWander، والذى يسمح لأفراد الأسرة معرفة ما إذا قام أحد الأقارب بالخروج من سريره أو مراقبة نشاطهم من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

انرديه غانسان.. ابتكر وسيلة لتجميد ونقل الأمصال واللقاحات بدون حاجة إلى ثلج أو كهرباء:

ابتكارات مذهلة من صنع الاطفال

 تعد هذه هى إحدى المشاكل فى البلدان النامية، حيث لا توجد أمصال دائما بما فيه الكفاية، كما أن الموجودة قد تفقد صلاحيتها إذا ما أصبحت دافئة نوعا ما أو عند نقلها، إلا أن انرديه غانسان قام ببناء جهاز بسيط يمكنه الإبقاء على الأمصال تبقى باردة طوال الوقت.

موقع “موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

تعرف على الاختراعات الأكثر إثارة خلال عام 2018

تعرف على الاختراعات الأكثر إثارة خلال عام 2018

كان عام 2018 عامًا مليئًا بالأحداث والاختراعات وخاصًة في مجال الذكاء الاصطناعي. جمعنا لكم هنا …