الخميس , مايو 28 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / أمن الكتروني / عدسات لاصقة ذكية تستطيع التقاط الصور

عدسات لاصقة ذكية تستطيع التقاط الصور


عدسات لاصقة ذكية تستطيع التقاط الصور

 

عدسات لاصقة ذكية تستطيع التقاط الصور  .. في Mission: Impossible – Ghost Protocol لم تعد المهمة “مستحيلة” بفضل كاميرا العدسات اللاصقة، والتي تحولت إلى حقيقة مدهشة مؤخراً.

شركة Sony أثارت الجلبة مؤخراً بعد أن تقدمت بطلب براءة اختراع لعدسات لاصقة في العين تقوم بالتقاط الفيديو، لكنها لم تكن الأولى فقد انضمت إلى Google وSamsung اللتان تقدمتا أيضاً ببراءة اختراع لعدسات مماثلة، وهو الشيء الذي يؤكد لنا أن مسألة ظهور مثل هذه العدسات الذكية، مجرد مسألة وقت.

بالتأكيد ستعتقد أن شركة Samsung سددت لشركة Sony لكمة في الوجه، عندما سبقتها بالإعلان عن عدساتها التصويرية الذكية منذ 3 أسابيع، لكنك ستغير رأيك عندما تعلم أن عدسات شركة Sony لديها قدرة تخزينية في داخلها، أما Samsung فإن الفيديو الذي تقوم بتصويره يتم إرساله مباشرة إلى وحدة تخزين خارجية، مثل الهاتف الذكي الخاص بك.

لكن مع عدسات Sony تستطيع الوصول بسهولة لفيديوهاتك، وتسترجعها أمام عينيك متى تشاء تذكر أو رؤية شئ معين، الاستخدام الذي يتوجه إليه فكر سكان الدول المضطهدة مباشرة، والتي تنتهك فيها حقوق الإنسان كل يوم، هو استخدامها في اللعبة الصعبة، كشف الحقيقة.

براءة الاختراع التي قدمتها شركة Sony تقول إن عدساتها الذكية تستطيع التمييز بين رمشة العين الطبيعية وبين الأخرى المتعمدة، لتبدأ التسجيل أو توقفه، الكيفية التي يوضحها الملف تقول إن الوقت المعروف للرمش يبلغ من 0.2 إلى 0.4 ثانية، لذلك، فعندما يتجاوز وقت رمشة العين ما يزيد على 0.5 ثانية، تعرف العدسة الذكية أن هذه الرمشة مقصودة.

 

عدسات لاصقة ذكية تستطيع التقاط الصور

 

الكيفية التي تستشعر بها العدسات ذلك تعود إلى أجهزة استشعار كهروضغطية بالغة الضآلة تدمج في العدسات، تستطيع قياس التغيرات في الضغط أو التسارع، الحرارة أو القوة، ثم تقوم بتحويلها إلى شحنة كهربائية، هذه المستشعرات تستطيع قراءة حركة عين مستخدمها وبدء التسجيل. لكن، من أين تستمد الطاقة؟ السؤال يطرح نفسه خاصة مع معاناتك كل يوم من نفاد بطارية هاتفك في اللحظة التي تود فيها أن تلتقط صورة أو فيديو، لكن هذه العدسة الذكية تستمد طاقتها التي تساعدها على إكمال التسجيل من عملية بسيطة تعرف باسم “الحث الكهرومغناطيسي”، حيث يتم الحصول على تيار كهربي عبر موصل كهربي واقع في حقل مغناطيسي.

ليس هذا فحسب، لكن الكاميرا أيضاً تستطيع ضبط ميل عين مرتديها، بسبب مستشعرات الميل الخاصة بها، أو تقوم بعمل ضبط تلقائي للصورة أو تثبت الصورة عندما تصبح مشوشة.

 

موقع موهوبون دوت نت

 


شاهد أيضاً

بالفيديو.. تقنية جديدة تعمل على تسخير موجات الدماغ لإعادة بناء الصور لما نتخيله

بالفيديو.. تقنية جديدة تعمل على تسخير موجات الدماغ لإعادة بناء الصور لما نتخيله

تمكن علماء أعصابٍ من جامعة تورنتو من تطوير تقنيةٍ تمكنهم من إعادة بناء الصور التي …