الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / حلول مبتكرة / إبتكارات / بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات

بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات


تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات

بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات ..

حديثا أصبحت تكنولوجيا المعلومات توظف أدواتها لتحليل ومعالجة البيانات الضخمة والتي تهدف الى استرجاعها من الانظمة المختلفة في عدة مجالات والمجال الصناعي بشكل خاص كجزء من نظام ذكاء الأعمال .

تتم عملية استرجاع البيانات ومعالجتها واستخدامها بغرض تطوير المنتجات او استحداث منتج جديد، بالاضافة الى استخدام هذه البيانات في خفض تكاليف الانتاج والأخطاء التي تحدث أثناء عملية الانتاج للمنتج الواحد, وتوفير المعلومات اللازمة لمساعدة متخذي القرار للمنتج في مراحل الانتاج والتطوير في إدارة سلسلة الإمداد .

مصدر البيانات الكبيرة هي عباره عن ناتج من عمليات الأفراد الذين يتواصلون مع تكنولوجيا المعلومات بطرق مختلفة معا للأدوات وهي مصادرعديدة مثل سجلات المستخدمين من المواقع الالكترونية والانترنت, مواقع التواصل الاجتماعي, البريدالالكتروني, خوادم الويب، وبيانات الإنترنت والمحتوى من وسائل الاتصالات الاجتماعية والبيانات الخاصة لمعدات التصنيع والتقاريرالناتجة عنها, والأبحاث العملية بكافة المجالات. البيانات الكبيرة أصبحت تتصارع بكبرحجمها ونموها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وصعوبة التعامل معها لعدة أسباب وهي تعتمدعلى مصدرالبيانات ونوعها. نتيجة لذلك أصبحت البيانات الكبيرة هي الجيل القادم من الحوسبة واستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لخلق قيمة لها من خلال تحليلها والحصول على نتائج.ومن الأمثلة على ذلك شركةIBM تنتج 2.5 كوينتيليون بايت من البيانات كل يوم، هذه البيانات مستخرجة من مصادر مختلفة مثل المعلومات عن المناخ والتعليقات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والصور الرقمية وأشرطة الفيديو ومعاملات البيع والشراء .

 

 

بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات

 

تمت أول دراسة في عام 1995 من قبل ريدمان والتي كانت تناقش اهمية البيانات وجودتها للشركات المصنعة للمنتجات واتخاذ القرارات, وركزت الدراسة على كيفية الحد من الأخطاء بالبيانات وتحسين الميزة التنافسية للشركة، وأوضحت الدراسة أهمية البيانات لتحقيق ميزة تنافسية في السوق للعملاء والمنتجات، وخلاصة الدراسة بينت أن البيانات الجيدة وتحليلها يؤدي الى اتخاذ قرار سليم من قبل أصحاب القرار والذي يتطلب اتخاذ قرار سليم و واضح وسريع.
بدأت العديد من الدراسات والأبحاث التوصل الى تقنيات جديدة للتعامل مع البيانات الكبيرة مثل (Hadoop) وأدوات نظام ذكاء الأعمال لإيجاد علاقات أكثر تفصيلا بين هذه البيانات وجعل المعلومات متاحة لأكبر عدد ممكن من الأجهزة المتصلة بالأنظمة.
توفر تكنولوجيا المعلومات الأدوات الازمة لتحليل البيانات الكبيرة لتحقيق أفضل إنتاجية وتحديد التكاليف اللازمة لتحويل المواد الخام إلى منتجات ذات جودة عالية، وأدوات أخرى تتعلق بعملية الانتاج والفحص والأنظمة المستخدمة للتحقق من هذه المنتجات.

مووقع موهوبون دوت نت

بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات
بالفيديو .. تعرف على أحدث الحلول لإدارة البيانات

 

 


شاهد أيضاً

IBM تكشف النقاب عن أول كمبيوتر كمي تجاري

IBM تكشف النقاب عن أول كمبيوتر كمي تجاري

اقتصر استخدام جهاز الكمبيوتر الكميّ لعدة سنوات داخل حدود أبحاث المختبر. على الرغم من ذلك، …