الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / حلول مبتكرة / المهندس هانى عازر.. خبير الانفاق الدولي

المهندس هانى عازر.. خبير الانفاق الدولي


المهندس هانى عازر.. خبير الانفاق الدولي

 

المهندس هانى عازر.. خبير الانفاق الدولي هو مصري يعيش في ألمانيا .. يشبهه الألمان بأبي الهول ويصدقون كل ما يقول ويعملون به.. وهو مثال حي على عبقرية المصريين التي تتجلى – فقط وللأسف- في الخارج وليس في الداخل .

هاني عازر مصري حتى النخاع، نحيل الجسد ممتلئ المكانة، واثق الخطوة يمشى وتاج رأسه التواضع، لا ينقطع رنين جواله، حيث يتابع مشروعه الجديد لحظة بلحظة. لم يمنح الألمان إبداعه وحسب، لكنه نقل لهم روحه الباسمة المستبشرة دوماً.. يتنقل فى أرجاء محطة برلين مسلماً على هذا ومرحباً بذاك.. يردد على مسامعك وهو يسير: لا شىء مستحيلا، ولا شىء لا يمكن القيام به، بكثير من الصبر وكثير من الإرادة والعمل يصبح الحلم واقعاً”

ولد عازر سنة 1948 في طنطا، مصر. ذهب للقاهرة لدراسة الثانوية والجامعة. سنه 1973، بعد تخرجه من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، .

سافر إلى ألمانيا ليدرس الهندسة المدنية في بوخوم.ترأس هاني عازر فريق بناء نفق Tiergarten تحت برلين سنة 1994. بعدها أصبح كبير المهندسين لأكبر محطة قطارات في أوروبا ليرتر بانهوف في برلين. أشرف على بناء محطة قطارات برلين

كرمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 26 مايو 2006 في افتتاح محطة برلين للقطارات لمجهوده وخدمة الدولة الألمانية بوسام الجمهورية الألمانيه. بعدها كرم في مصر من طرف الرئيس المصري السابق حسنى مبارك يوم 1 أكتوبر 2006 .

 

المهندس هانى عازر.. خبير الانفاق الدولي

 

كشف عازر، عن بداية حياته والتى بدأها من “الصفر” بالكفاح والعمل الجاد لتحقيق أحلامه التى وصل إليها حاليا، قائلا: “كنت ببيع جرايد الساعة 4 الصبح، علشان أصرف على نفسى، واشتغلت جرسون ولم أخجل من العمل”. وأضاف هانى عازر، فى حوار تليفزيوني، أن حياته كانت بسيطة للغاية لكن إصراره وطموحه أوصلاه لما هو فيه، مؤكدا أن والديه كانا باستمرار يعملان على تشجيعه لتحقيق طموحاته وأهدافه المستقبلية، مشيرا إلى أنه فخور جدا بما حققه فى حياته المهنية والشخصية، لاسيما أنه أشرف على تنفيذ المشروعات الكبرى بألمانيا حالياً التى قد تصل قيمتها إلى 700 مليون يورو.

 

مووقع موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

لوسون تايت.. طبيب رفض أن تموت النساء أثناء الحمل

لوسون تايت.. طبيب رفض أن تموت النساء أثناء الحمل

في العصور القديمة والكلاسيكية كان أطباء اليونان وروما يدرسون طب التوليد وأستمرت أفكارهم وممارساتهم مسيطرة …