الجمعة , أبريل 10 2020
الرئيسية / حلول مبتكرة / المصمم المصري العالمي كريم رشيد .. عالم من الخيال والإبداع

المصمم المصري العالمي كريم رشيد .. عالم من الخيال والإبداع


 

المصمم المصري العالمي كريم رشيد .. عالم من الخيال والإبداع

المصمم المصري العالمي كريم رشيد .. عالم من الخيال والإبداع .. حيث يعتبر المصمّم ومهندس الديكور العالمي المصري كريم رشيد من أكثر أبناء جيله إنتاجاً وخصب أفكار وتنوّع ابتكارات. أكثر من 3000 تصميم منتج، أكثر من 300 جائزة، وأعمال في أكثر من 35 بلداً حول العالم. أرقام ربما تعكس نشاط هذا المصمم الشاب وتشهد على حيويته، ولكنها بالتأكيد لا تختصره.

ولد كريم رشيد (ولد في 18 سبتمبر، 1960) حصل على بكالوريوس في التصميم الصناعي من جامعة كارلتون في أوتاوا، كندا في عام 1982 وأنهى الدراسات العليا في إيطاليا. انشأ كريم أكثر من 2000 تصميم، بما في ذلك المشاريع التي تضمن التصميم الداخلي ،الأزياء ،الأثاث، الإنارة، الفن ،الموسيقى والمنشآت المعمارية. ولد في القاهرة لأب مصري وأم إنكليزية في كندا. يقيم كريم الآن في نيويورك ويدير استوديو خاص للتصميم. حتى الآن أنتج وعُرض له 2000 قطعة، نجح في دخول مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، مثل تصميم مطعم موريموتو في فيلادلفيا وفندق سيميراميس في أثينا. عمله يعرض بشكل دائم في أشهر أربعة عشر متحف في العالم، بما فيها متحف الفن الحديث في نيويورك وسان فرانسيسكو. كان كريم مدرساً للتصميم الصناعي لمدة 10 سنوات ويلقي الآن محاضرات في جامعات ومؤتمرات على الصعيد العالمي في العمارة و التصميم .

وقد نال كريم رشيد الدكتوراه الشرفية من جامعتي Ontario college of Art & Design و Corcoran College of Art & Design. وهو أستاذٌ زائرٌ للمحاضرة بطلاب العمارة والتصميم في العديد من الجامعات، بالإضافة لتحريره مجلةً يديرها عبر موقعه الخاص على الإنترنت يتميز بتصميمه الفريد أيضاٌ والإبداعي. كما أنه ضيفٌ دائمٌ لأهم جرائد ومجلات الغرب مثل Time و Financial Times و NY Times و Esquire و GQ والكثير مما يصعب إحصاؤه.

 

 

المصمم المصري العالمي كريم رشيد

 

ودوناً عن منتجاته وتصاميمه الرائدة في العالم التي بلغ عددها 3000، و أعماله و زبائنه في 35 دولة حول العالم ، يجدر بنا ذكر الـ 300 جائزة التي حصل عليها حتى الآن، فلطالما تصدر المركز الأول في أي منافسةٍ للمنتجات حائزاً فيها على أهم الجوائز العالمية وأكثرها احترافية مثل Red Dot award و Chicago Athenaeum Good Design award و I.D. Magazine Annual Design Review وIDSA Industrial Design Excellence award .

 

fdf

 

وبعبقريةٍ كهذه بالكاد يتسع لنا المجال لذكر أهم أعماله وتصاميمه، لذا سنكتفي بمثالٍ كغيضٍ من فيضٍ بأن نذكر متحف الفنون الحديثة في نيويورك ومتحف الفنون الحديثة في سان فرانسيسكو ومركز Centre Pompidou بباريس وتصاميمٍ داخلية مثل مطعم Morimoto restaurant و فندق Philadelphia and Semiramis والكثير غيرها.

 

76

 

ظل لمدة 10 سنوات أستاذاً يلقى محاضرات في التصميم الهندسي و حالياً يتلقى دعوات متكررة لإلقاء محاضرات في عدة جامعات، ومن الجدير بالذكر أن علامة “كريم رشيد” التجارية تحقق حالياً عائدات تصل إلى 140 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها.

 

المصمم المصري العالمي كريم رشيد .. عالم من الخيال والإبداع

موقع موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

جاك دو فوكانسون..ابن صانع القفازات الذي صنع أول انسان آلي

جاك دو فوكانسون..ابن صانع القفازات الذي صنع أول انسان آلي

حسب آخر إحصائيات الاتحاد الدولي للروبوتات، يوجد حاليا أكثر من 2.4 مليون روبوت يعمل في …