الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / المصري عمرو حلاوة ينجح فى تصميم نموذج لتنظيف قضبان السكك الحديدية

المصري عمرو حلاوة ينجح فى تصميم نموذج لتنظيف قضبان السكك الحديدية


المصري عمرو حلاوة ينجح فى تصميم نموذج لتنظيف قضبان السكك الحديدية

 

المصري عمرو حلاوة ينجح فى تصميم نموذج لتنظيف قضبان السكك الحديدية ..يدرس حلاوة الذي يدرس فى السنة النهائية بالمرحلة الثانوية بإحدى مدارس نيويورك، في ابتكار  جهاز لتنظيف خطوط قضبان السكك الحديدية من القمامة التى قد تعيق حركة عربات المترو والقطارات.

يقول عمرو حلاوة : إن الطلاب فى ولاية نيويورك يذهبون لمدارسهم باستخدام القطار أو الأوتوبيس، و المشكلة التى لاحظتها أنا و وزملائي «مجموعة المبتكرين» أن عدد كبير من الناس القمامة يقومون بإلقاء القمامة على شريط قضبان السكة الحديد، مما تسبب فى جعل رائحة المحطة كريهة، الأمر الذي يعيق حركة القطار ، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي «أوباما» تابع تفاصيل الشرح لآلية عمل الجهاز باهتمام املا فى التوصل لحل مشكلة تجمع القمامة على القضبان.

وأضاف أن القضبان يتم تنظيفها كل فترة عن طريق عربتى قطار مخصصتين لذلك عن طريق الشفط، وقد تعطلت إحدى العربات مع ملاحظة أن قطع الغيار اللازمة لإجراء الصيانة باهظة الثمن، وهذا ما دفع المجموعة البحثية للتفكير فى ابتكار وسيلة رخيصة تتمكن من أداء نفس المهمة وبجودة أعلى.

 

المصري عمرو حلاوة ينجح فى تصميم نموذج لتنظيف قضبان السكك الحديدية

 

ويضيف عمرو حلاوة : خلال لقاء الرئيس باراك أوباما الطلاب والمبتكرين فى البيت الأبيض سنحت لنا الفرصة للحديث عن الابتكار وبالفعل تحدث «أوباما» مع نحو 10 مجموعات وكان لمجموعتى الحظ الأوفر فى أنه سمع تفاصيل ابتكارنا .

 

موقع موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء

شاهد بالفيديو.. استخدام البول لتوليد الكهرباء   نصب باحثون حجرةً خشبيةً ملونةً لدورة مياه بالقرب …