الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة
روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة

روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة


روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة

روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة – أحيانا ما يبلع الإنسان بعض الأشياء الصغيرة بالخطأ كبطاريات الساعات الصغيرة والعملات المعدنية، وهو الأمر الذى يحتاج فى بعض الحالات إلى تدخل جراحى، لذلك طور فريق من الباحثين من معهد MIT وجامعة شيفيلد ومعهد طوكيو للتكنولوجيا، نوعا جديدا من روبوتات الأورجامى التى تتحول إلى روبوت طبى داخل معدة الإنسان.

ووفقا لما نشره موقع engadget البريطانى، فالروبوت مصنوع من أمعاء أحد الحيوانات ومزود بمغناطيس صغير فى المنتصف، ويتم وضع هذا الروبوت داخل “قرص” دواء يبتلعه الإنسان ويذوب فى النهاية مع أحماض المعدة، ليخرج منه الروبوت. ويمكن للطبيب التحكم فى الروبوت من الخارج باستخدام مغناطيس آخر، حيث يمكنه إخراج أى شىء عالق فى معدة الإنسان.

هذا التصميم الجديد للروبوت يتبع تصميم روبوت أوريجامى قديم، تم تطويره من قبل فريق برئاسة مدير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “دانييلا روس”، حيث يمتلك الروبوت الجديد تصميما مختلفا تماما، ويمكنه دفع نفسه باستخدام جوانب الروبوت، حيث يمسك بسطح المعدة. وقرر الفريق التركيز على استرجاع البطاريات، لأن الناس يبتلعون أكثر من 3500 بطارية من البطاريات صغيرة الحجم داخل الولايات المتحدة وحدها، وبينما يمكن هضمها بشكل طبيعى، فأحينا ما تؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل للإنسان.

” روبوت جديد يمكنه التحرك داخل المعدة “

www.mawhopon.net


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. منظومات روبوتية مطورة مضادة للألغام

شاهد بالفيديو.. منظومات روبوتية مطورة مضادة للألغام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات الهندسة العسكرية في جيش البلاد ستحصل هذا العام على …