المجلةابتكارات جديده

فيديو.. منتج جديد في مجال المفاتيح والكوالين الكهربائية

تطبيق عملي لنظرية الاحتمالات.. منتج جديد في مجال المفاتيح والكوالين الكهربائية

ابتكر أحد المصريين منتج جديد في مجال المفاتيح والكوالين الكهربائية، يُغني عن الاعتماد على الكوالين والأقفال التقليدي، تجنبا لحوادث السرقة الشائعة.

 

يقول محمد عادل إن المنتج يتكون من مفتاح بحجم اليد يحتوى على أكثر من 90 مليون مفتاح مختلف مفتاح واحد. لكل مفتاح رمز رقمي معين يتوافق مع نفس الرمز الرقمي للكالون.

وبحسب محمد، فإن ذلك يعطى للمستخدم ميزة جمع كل مفاتيحه في مفتاح واحد، ويمكن تغييره بنفسه باستمرار ملايين المرات كما يشاء.

ومن مزايا المنتج:

  • أنه في حالة ضياع المفتاح لن يضطر المستخدم إلى كسر الباب أو شراء كالون جديد ولن يضطر أيضا للاستعانة بفني متخصص لحل المشكلة بكل بساطة سيشترى مفتاح جديد ويقوم بضبطه برمزه الخاص فقط وذلك يمنح خصوصية اكبر للمستخدم.
  • أنه يمكن للمستخدم شحن هاتفة بواسطة المفتاح لوجود خاصية الباور بانك في المفتاح.
  • يتفوق المنتج على الكوالين الكهربائية الموجودة في السوق أن مصدر الكهرباء لفتح وغلق الكالون ليس بالداخل ولكن مصدر الكهرباء يكون في المفتاح نفسه لمزيد من التحكم وتجنب انقطاع أو أي عطل كهربائي في الداخل.
  • أن المنتج الجديد اقل تكلفة من المنتجات الحالية بنسبة 70 % في المتوسط

وعن التكلفةـ توقع محمد أن متوسط 50 جنية (حوالي 7 دولار)، وسعر البيع المتوقع متوسط 250 جنيه حوالي( 35دولار)، سعر بيع المفتاح منفصل 100 جنية حوالي (15 دولار).

يشير محمد إلى أن المستخدمين ذوى الدخل المتوسط والأقل من المتوسط يستخدمون الكوالين الميكانيكية العادية بينما الكوالين الكهربائية يستخدمها المستخدمين ذوى الدخل العالي.

تطبيق عملي لنظرية الاحتمالات.. منتج جديد في مجال المفاتيح والكوالين الكهربائية

زر الذهاب إلى الأعلى