الخميس , مايو 28 2020
الرئيسية / أخبار / 2029 عام الخلود للبشر
2029 عام الخلود للبشر

2029 عام الخلود للبشر


2029 عام الخلود للبشر 

2029 عام الخلود للبشر  – راى كورزويل رئيس شركة جوجل واحدا من أهم العقول فى العالم القادرة على توقع شكل المستقبل، فمنذ عام 1980 وتوقع “كورزويل” كل التطورات التكنولوجية الحالية مثل السيارات ذاتية القيادة، الأرجل الاصطناعية للمصابين بالشلل النصفى، والوصول لاسلكيا للمعلومات عبر الانترنت، والآن كشف “كورزويل” عن الجهود التى يعمل عليها العلماء خلال الفترة الحالية والتى تهدف إلى تمكين البشر من العيش للأبد، وهذا سيكون متاحا بحلول عام 2029.

وأشار إلى أن العلماء سيتمكنون من دمج الذكاء البشرى مع التقنيات غير البيولوجية، والأجهزة التكنولوجية بالكامل فى عام 2045، فالذكاء غير البيولوجى الذى تم التوصل إليه حاليا تم يصل إلى مستوى يساوى مليار مرة أكثر قوة من كل الذكاء البشرى الموجود اليوم.

ومن المتوقع أن يكون أقوى من ذلك فى المستقبل، وسيمكن تجربة هذه التقنيات التى ستطيل من عمر العقل البشرى بداية من عام 2029. وهذا لن يحدث فجأة بل بالتدريج، فبحلول عام 2020 سيبدأ العالم استخدام الروبوتات الصغيرة الدقيقة للعمل داخل الجهاز المناعى بدلا من الأجزاء التالفة لتقوية المناعة والمساعدة فى تقليل خطر الإصابة بالأمراض والنوبات المميتة، فالروبوتات المجهرية ستعمل على مهاجمة الخلايا الضارة والسرطانية، وهو ما سيدفع الإنسان للعيش أطول، لأن العلماء سيكون لديهم تقنيات مبرمجة للتعامل مع كل مسببات الأمراض.

وهذا الأمر ليس ببعيد لأن المعهد الوطنى للسرطان فالفعل بدأ تطوير تقنية النانو من أجل إيجاد علاج لأمراض السرطان والحد من ظهورها، ووفقا “كورزويل” فبحلول عام 2029 ستعمل التكنولوجيا الحديثة مضاعفة عمر الإنسان، وستكون طريقا للخلود، وفقا لموقع metro البريطانى. وأوضح رئيس جوجل للمستقبل أن هناك العديد من المؤشرات التى يعمل عليها العلماء حاليا تؤكد أن فى المستقبل سيتمكن الإنسان من العيش للأبد، ففى مركز جوسلين للسكرى فى ولاية كونيتيكت، تم العمل على تكنولوجيا جديدة تم تجربتها على الحيوانات تتيح لهم تناول كميات كبيرة من الطعام دون زيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكر.

ويجب في موقع موهوبون أن نشير إلي أنه لا يجب الأستهانة بكلام راى كورزويل حيث أنه يعد من أهم صناع التكنولوجيا بر التاريخ. ولا يجب أن نفهم الكلام علي محمل ان الانسان سيعيش أبد الدهر ولكن يمكن أن يكون هناك ادوات تساعدة علي حماية الانسان من الكثير من الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي بحياتة وأخيرا نحب أن نقول اننا كمسلمين نؤمن بأن كل انسان سيموت وذلك مصداقا لقولة تعالي كل نفس ذائقة الموت وهذه سُنة الحياه وسنة الله في خلقة . 

تلك المقالة ” 2029 عام الخلود للبشر  ” خاصة بالتكنولوجيا 


شاهد أيضاً

طبيب آلي في بريطانيا يكتشف أمراض القلب بدقة عالية وتكلفة منخفضة

طبيب آلي في بريطانيا يكتشف أمراض القلب بدقة عالية وتكلفة منخفضة

استمرت تكنولوجيا “الذكاء الاصطناعي” في تسجيل طفرات كبيرة خلال العام 2018، حيث تسابق العلماء وشركات …