الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة
أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة

أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة


أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة

أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة – أصبحت البرمجة من الأشياء الهامة التي يرغب الجميع في تعلمها لما لها من أهمية حيث أصبحت البرمجة لغة جديدة للعصر ومهنة هامة يعتمد عليها الكثير, ونظرا لإختلاف لغات البرمجة وكترتها, أبتكر العديد من المبرمجين تطبيقات جديدة تساعد الأشخاص المبتدئين علي تعليم لغات البرمجة المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة وذلك بتطوير عدة تطبيقات ليس فقط علي الحاسب بل أيضا علي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد و IOS ولنتعرف سويا علي بعض من تلك البرامج المقدمة لكم من موقع موهوبون.

– Tynker هذا التطبيق يعلمك طريقة عمل لعبتك المفضلة باستخدام نظام drag-and-drop من أجل إنشاء الشخصيات التى تريدها، بالإضافة إلى اختيار الموسيقى الخاصة باللعبة.

-LightBot هى عبارة لعبة لغز للبرمجة متاحة على هواتف الأندرويد والـ ios، تتطلب استخدام المنطق والبرمجة لحل المستويات، وهذا التطبيق LightBot فريد من نوعه لأن تم تطويره من قبل الطلاب، ويساعد فى تعلم أساسيات علوم الكمبيوتر بشكل مبسط.

– Cargo Bot طورت Rui Viana هذا التطبيق من أجل تعليم الناس أفضل طرق للتفكير مثل جهاز الكمبيوتر، وتعد هذه اللعبة هى الأولى من نوعها التى تم تصميمها من أجل أجهزة الآيباد بشكل خاص.

كيف_تتعلم_البرمجة

 

تلك المقالة ” أفضل تطبيقات تعلمك البرمجة ” مقدمة لكم من موقع موهوبون دوت نت 

 

وسوف نستعرض سويا بعض المعلومات عزيزي الزائر عن البرمجة تعرف عليها معنا :- 

 

تعرف البرمجة بأنها :- 

عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي في دي أو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة، لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

وتتبع عملية البرمجة قواعد خاصة باللغة التي اختارها المبرمج. وكل لغة برمجة لها خصائصها التي تميزها عن الأخرى وتجعلها مناسبة بدرجات متفاوتة لكل نوع من أنواع البرامج وحسب المهمة المطلوبة من هذا البرنامج. كما أن اللغات البرمجية أيضا لها خصائص مشتركة وحدود مشتركة بحكم أن كل هذه اللغات صممت للتعامل معالحاسوب. وتتطور لغات البرمجة (السوفتوير Software) بتطور عتاد الحاسوب المرئي (الهاردوير Hardware).

 

img_1364054065_617

 

فعندما ابتكر الحاسوب في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي (بعد أجهزة الحساب الكهربائية في العشرينات) – وكان الكمبيوتر يعمل بأعداد كبيرة من الصمامات الإلكترونية – كانت لغة البرمجة معقدة هي الأخرى، حتي أنها كانت عبارة عن سلسلة من الأعداد لا يدخلها إلا الصفر 0 والواحد 1 وذلك لأن الحاسب يفهم حالتين فقط وجود التيار 1 أو عدم وجوده 0، وكان ذلك صعبا على المبرمجين. ولكن بابتكار الترانزيستور صغر حجم الحاسوب كثيرا وزادت إمكانياته، واستطاع المختصون في نفس الوقت أن يبتكروا لغات أسهل للاستخدام، وأصبحت لغات البرمجة مفهومة إلى حد بعيد للمختصين.

ولا يزال التطوير والتسهيل جاريا وتسمى هذه اللغات سهلة التعامل بالنسبة للمبرمجين باللغات عالية المستوى.


شاهد أيضاً

طالبان من الغربية يبتكران مشروعا للتحكم فى مياه الرى إلكترونيًا

استمرارًا لمسلسل نجاح طلاب محافظة الغربية المخترعين فى جميع المجالات، قام طالبان بمدرسة زويل للعلوم …