السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار / أحذية بتقنيات ثلاثية الأبعاد

أحذية بتقنيات ثلاثية الأبعاد


أحذية بتقنيات ثلاثية الأبعاد

أحذية بتقنيات ثلاثية الأبعاد .. نعم هذا ما تتنافس عليه الشركات الرائدة في صناعة الأحذية وفي مقدمتها “Under Armour”و”أديداس” و”نايك” وذلك باستخدام الطابعة الثلاثية الأبعاد.

وتمكنت شركة “Under Armour” من إطلاق أول حذاء جرى تصنيعه بالتقنيات ثلاثية الأبعاد في ماراثون بوسطن الذي نظم في الأسبوع الماضي، حيث يتميز الحذاء الجديد بكونه مريحا في الحركة وسهلا في انتعاله، فضلا عن المواد المتطورة المصنوع منها والتي تحافظ على الأقدام.

وسبق لشركة “أديداس” وأن كشفت عن أول حذاء مخصص للركض، باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، ونشرت أول نموذج له باسم Futurecraft 3D، والذى يناسب جميع الأذواق، فيما تعمل الشركة بشكل مستمر على تطور إنجازاتها فى مجال تكنولوجيا الطباعة 3D.

هذا وتعد الاختبارات الجديدة خطوة على طريق المستقبل في حقل التصنيع باستخدام التقنيات ثلاثية الأبعاد، ولا سيما على ضوء انتشار الطباعة الثلاثية الأبعاد في الآونة الأخيرة، واقتحامها جملة من المجالات كصناعة الملابس والإكسسوارات.

 

 

أحذية بتقنيات ثلاثية الأبعاد

 

يذكر ان معرض للطباعة ثلاثية الأبعاد الذي أقيم في ولاية نيويورك الأمريكية في مركز “جافيتس” العام الماضي 2015، شهد العديد من المنتجات الخيالية. حيث قدمت شركة Sols Systems خلال المعرض أحذيتها الحيوية الجديدة، التي يطلق عليها اسم ADAPTIV والمطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، وتستخدم نظام الجيروسكوبات وأجهزة استشعار الضغط لتحريك ضغط الهواء أو السوائل بداخل الحذاء لدعم حركات الجسم، مما يعطي أقصى درجات الراحة أثناء المشي مع كل خطوة.

وتخطط شركة Sols Systems إلى إنتاج الأحذية باستخدام المسح الضوئي لأقدام الزبائن وتقنيات الأبعاد الثلاثية، ويستطيع فريق الشركة إنشاء نماذج تمهيدية من النعال المجهزة بجيوب الهواء والقابلة للتعديل، وصمموا أيضا قطعة لكاحل القدم مزودة بوسائد هوائية من السيليكون. الأجزاء الخارجية لهذه الأحذية مصنوعة جميعها من الجلد، وتحتوي على أجهزة استشعار للحركة.

موقع موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

"ابتكار جديد".. مرآة ذكية تتيح تجربة الملابس والتجول بها دون ارتدائها

“ابتكار جديد”.. مرآة ذكية تتيح تجربة الملابس والتجول بها دون ارتدائها

​ابتكرت شركة أمازون مرآة ذكية تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي حيث تتيح للمستخدمين رؤية أنفسهم …