الأحد , يوليو 5 2020
الرئيسية / أخبار / فلاشة حديثة يمكنها تخزين معلومات بلا نهاية

فلاشة حديثة يمكنها تخزين معلومات بلا نهاية


 فلاشة حديثة يمكنها تخزين معلومات بلا نهاية

فلاشة حديثة يمكنها تخزين معلومات بلا نهاية .. نعم فقد اصبح باستطاعتك تخزين ونقل معلوماتك على فلاشة بلا نهاية .. حيث ابتكر خبراء من شركة “مايكروسوفت”  “فلاشة ” خارقة قد تحقق ثورة في مجال التخزين الرقمي للمعلومات.

الابتكار الجديد عبارة عن فلاشة تتيح تخزين كميات غير محدودة من المعلومات إلى ما لا نهاية ..

ويتكون الابتكار من سلاسل مقتصرة من حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين DNA يعادل عددها 10 مليون قطعة.

ووفقا لممثل “مايكروسوفت” تتيح كمية الجزيئات، التي لا يتجاوز وزنها 20 جراما فقط، تسجيل كل البيانات الرقمية الموجودة في العالم لحد اليوم مع أن قراءة المعلومات المسجلة على هذه “الفلاشة” سيبقى ممكنا حتى بعد مرور ألوف السنين.

كما أشارت الشركة إلى أن الابتكار تسنى بفعل انخفاض تكلفة التكنولوجيات، التي اعتمد عليها العمل مع الشفرات الجينية، خلال السنوات السابقة. وكلفت عملية فك التشفير الجيني للبشر نحو 3 مليارات دولار في عام 2003 أما الآن فيكلف الأمر قرابة ألف دولار.

 

فلاشة حديثة يمكنها تخزين معلومات

 

تاريخ الــ فلاشة :

يذكر انه تم اختراع أول محرك اليو إس بي فلاش من قبل أمير بان ودوف موران وأورون أوغادن والذين كانوا يعملوا لشركة نظم-إم (M-Systems). وقد قدموا حق براءة إختراع رقم 6148354 في أبريل 1999. ولكن ذكر في براءة الإختراع أن هناك كابل ما بين وحدة الذاكرة وموصل اليو إس بي. وفي نفس العام، أصدرت آي بي إم براءة إختراع والتي عمل عليها شيمون شيمولي. وقد قام شيمون بوصف محرك اليو إس بي فلاش بدقة. ولتوصيل المنتج للسوق تم عقد شراكة ما بين أي بي إم ونظم-إم.

 

موقع موهوبون دوت نت


شاهد أيضاً

عشرة أجهزة تقنية لا تعرف الأجيال الجديدة استخدامها

عشرة أجهزة تقنية لا تعرف الأجيال الجديدة استخدامها

هناك دائمًا فجواتٌ بين الناس الذين يُولَدون في أزمنةٍ مختلفةٍ، ولكنّ التكنولوجيا هي الشيء الأكثرُ …