الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية / أخبار / روبوت طائر يحل محل النادل بكافية بهولندا
روبوت طائر

روبوت طائر يحل محل النادل بكافية بهولندا


روبوت طائر يحل محل النادل بكافية بهولندا

روبوت طائر – في أول سابقة تعتمد بشكل كامل علي التقنية الحديثة للإنسان الألي أستطاع مجموعة من الباحثين أن يبتكروا روبوت طائر يمكنة أن يدير كافية كامل بدون الإعتماد علي الإنسان, وتعد تلك هي السابقة الأولي والفريدة من نوعها التي يعتمد فيها الإنسان علي روبوت طائرة لإدارة كافية متكامل بدون الحاجة إلي الأيدي البشرية حيث تعد تلك الروبوتات بدلية للنادل الذي يأتي ويأخذ الطلبات ومن ثم بعد فترة يحضر الطلبات, فكل تلك الأعمال أصبح يقوم بها روبوت قد تم تصنيعة خصيصا لتلك المهمة.

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على افتتاح أول مقهى فى العالم يستعين بطائرات بدون طيار صغيرة الحجم للعمل بدلاً من النُدُل فى إحدى الجامعات الهولندية، وسيعمل المقهى لنهاية الأسبوع كجزء من احتفالات بمهرجان Dream and Dare بمناسبة الذكرى الـ60 لجامعة آيندهوفن للتكنولوجيا.

الطائرات بدون طيار تقتحم عالم المقاهى طور نحو 20 طالبًا هذه الطائرات الجديدة، بعد قضاء تسعة أشهر لتطوير وتصميم طائرات بدون طيار مستقلة، والتى تهدف لإظهار إمكانيات هذه الطائرات الصغيرة وكيف يمكن أن تصبح جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية العصرية، وبلغت تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة نحو ألفين يورو فى مشروع ممول من قبل الجامعة.

روبوت طائر

وقال Tessie Hartjes الطالب وقائد المشروع لوكالة الأنباء الفرنسية: “تمتلك الطائرات بدون طيار المقومات التى تؤهلها للتحول إلى أداة مفيدة للجنس البشرى، فنحن نعتبرها الهاتف الذكى المقبل، إذ تختارها وتبرمجها كما ترغب”. وستقوم الطائرة بدون طيار التى تحمل اسم Blue Jay بالطيران والتحليق حول الطاولات لتأخذ طلب العميل الذى سيشير إلى القائمة لاختيار ما تريد لتتمكن الطائرة من تسجيله ومسح القائمة، وبعد انتهاء مهمتها تأتى طائرة أخرى محملة بالمطلوب، فبفضل بطاريتها القوية وأجهزة الاستشعار يمكنها الطيران داخل المبانى والتنقل داخل المباني الداخلية المزدحمة، على عكس الطائرات بدون طيار الأخرى والتى تعتمد على نظام GPS. يقدم المقهى أربعة أنواع من المشروبات الكحولية وغير الكحولية المختلفة، والتى تأتى باللونين الأزرق أو الأخضر وهو نفس لون “عيون” الطائرة، إذ تحمل طائرة المشروبات بواسطة “كماشة” فى الجزء السفلى، ما يظهر إمكانية استخدام هذه الطائرات بدون طيار فى القيام بمهام حساسة مثل تقديم الأدوية أو حتى المساعدة فى تعقب اللصوص.

تلك المقالة ” روبوت طائر ” مقدمة لكم من موقع موهوبون دوت نت 


شاهد أيضاً

بالفيديو و الصور.. بدلة روبوتية لمساعدة العمال على رفع الأوزان الثقيلة

بالفيديو و الصور.. بدلة روبوتية لمساعدة العمال على رفع الأوزان الثقيلة

ابتكر مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، بدلة تعمل بنظام ضغط الهواء وتقوم …