الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / المجلة / أغرب العادات الرمضانية في 17 دولة حول العالم !!
أغرب العادات الرمضانية

أغرب العادات الرمضانية في 17 دولة حول العالم !!


أغرب العادات الرمضانية في 17 دولة حول العالم !!

أغرب العادات الرمضانية في 17 دولة حول العالم , فيديو مقدم لكم من موقع موهوبون

 

فيديو عن أغرب العادات الرمضانية

 

بعض المعلومات البسيطة عن رمضان 

رمضان

شهر رَمَضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان . ويعتبر هذا الشهر مميزاً عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية. فهو شهرالصوم، يمتنع في أيامه المسلمون عن الشراب والطعام والجماع مع الإبتعاد قدر المستطاع عن المحرمات من الفجر وحتى غروب الشمس.

كما أن لشهر رمضان مكانة خاصة في تراث وتاريخ المسلمين ؛ لأنهم يؤمنون أن بدأ الوحي وأول ما نزل من القرآن على النبي محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – كان في ليلة القدر من هذا الشهر في عام 610 م، حيث كان الرسول Mohamed peace be upon him.svg   في غار حراء عندما جاء إليه المَلَك جبريل، وقال لهRa bracket.png اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ Aya-1.png La bracket.png وكانت هذه هي الآية الأولى التي نزلت من القرآن، والقرآن أنزل من اللوح المحفوظ ليلة القدر جملة واحدة، فوضع في بيت العزة في سماء الدنيا في رمضان، ثم كان جبريل ينزل به مجزئاً في الأوامر والنواهي والأسباب، وذلك في ثلاث وعشرين سنة.

 

 

فضل شهر رمضان

من فضل شهر رمضان ان فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد مردة الشياطين أي كبرائها وعظماء الشياطين؛ لقول الرسول محمد.

   

رمضان

إذا كانت أول ليلة من رمضان ‏ ‏صفدت ‏ ‏الشياطين‏ ومردة ‏الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ونادى مناد يا ‏ ‏باغي ‏ ‏الخير أقبل ويا ‏باغي ‏الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة
   

رمضان

—سنن ابن ماجه [1]

ويغفر الله لمن صام رمضان لقول الرسول:

   

رمضان

مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ، وَمَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ.متفق عليه [2]
   

رمضان

وفي رمضان تزكية للنفس وقرب من الله ،فيه أيضاً تغلق أبواب النار وتصفد الشياطين وتفتح أبواب الرحمة.وقت الصيام في رمضان من بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس، ورد في القرآن:

((..وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل..)) (الآية 187 من سورة البقرة).

ومعظم الصائمين يصحون قبل بزوغ الفجر ويتناولون وجبة صغيرة ويشربون الماء (تسمى هذه الوجبة السحور) استعداداً ليوم الصوم، وقد ورد عن فضل السحور أن رسول الإسلام قال:

“تسحروا فإن في السحور بركة”(متفق عليه).

وفي الصوم أيضاً يجب أن يمتنع المسلم عن الكلام البذيء والفعل السيئ كما ورد في الحديث عن النبي محمد: “إذا كان يوم صوم أحدكم؛ فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله فليقل اللهم إني صائم”[3].

قال تعالى:”شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”

في كل سنة نستقبل ضيفاً عزيزاً على قلوبنا وهذا الضيف لايأتي في العام إلا مرة واحدة فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن وشهر تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وتصفد فيه الشياطين وفيه ليلة عظيمة ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر ويستحب في هذا الشهر تعجيل الإفطار وتأخير السحور قال النبي “لاتزال أمتي بخير ما قدموا الفطور وأخروا السحور” وفيه تجب القيام بالأعمال الصالحة ولا تنسى ذكر الله والاستغفار مع قراءة كتاب الله عز وجل

مقالة عن ” أغرب العادات الرمضانية ” 

 


شاهد أيضاً

شاهد.. خسوف قمر الدم العملاق بتقنية الفاصل الزمني

شاهد.. خسوف قمر الدم العملاق بتقنية الفاصل الزمني   يظهر مقطع الفيديو المصور بتقنية الفاصل …