الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات أدوات منزلية / ثورة تكنولوجيا المطبخ
ثورة تكنولوجيا المطبخ

ثورة تكنولوجيا المطبخ


ثورة تكنولوجيا المطبخ

ثورة تكنولوجيا المطبخ – كثيرا من السيدات يقضين أوقاتا طويلة في الاعمال المنزلية المرهقة والكثيرة التي لا تنتهي أبدا, وكثير منهم يحلم بأن يغمضوا أعينهم ويجدوا كل شيئ قد تم علي أكمل وجه , فالاعمال المنزلية كثيرة جدا ومرهقة الي حد لا يوصف, ومع التقدم في الوقت ظهر العديد من الإبتكارات التي من شأنها التخفيف عن ست البيت مثل غسالة الاطباق وغسالة الملابس الاوتوماتيكية ولكن ما زال الكثير من الجهد يبذل في تلك الاشياء حيث أن المرأة تقضي اوقاتا طويلة في تلك الاشياء لتشغيلها ومتابعتها, ولكن قريبا جدا سيصبح الحلم حقيقة, ستستطيعين أن تتركي مكونات الطعام في المطبخ ليكون ذلك كافيا جدا لإتمام الطعام بشكل جيد نعم انها حقيقية لأنها  ثورة تكنولوجيا المطبخ .

ثورة تكنولوجيا المطبخ

ولتكن الصراحة أسلوبنا، هناك قاعدة تقول لو أنكِ ناجحة ومميزة في شغلك، فهناك تقصير في بيتك ويأتي هنا الصراع الأبدي.. شغلك وتحقيق ذاتك، أم بيتك والأولاد والمطبخ.. إلخ؟

سيدتي استعدي لقضاء أوقات ممتعة لساعات طويلة مع أفراد عائلتك، استعدي لتنمية مهاراتك وممارسة هوايتك.. لأن هناك من سيقوم بأعمال المطبخ من طهو وتنظيف بالكامل نيابة عنك قريباً.

سيدتي مطبخك سينال أخيراً جزءاً كبيراً من التطور التكنولوجي الهائل، ستساعدك التكنولوجيا في تخطي عقبة المطبخ.
إذا كنت ممن ليس لديهن وقت لإعداد وجبة غذائية لنفسك، أو ممن لا يملكن مهارات فن الطهو، يمكنك الآن عمل ذلك بضغط زر وسيقوم “مولي روبوت” بإعداد الوجبة التي تريدينها.

حيث قامت شركة مقرها في المملكة المتحدة تسمى “Moley Robotics” بعمل روبوت يتضمن مفهوم المطبخ النموذجي.

وهذا الروبوت يحتوي على فرن، موقد، وحدة شاشة تعمل باللمس، ذراعين الروبوت باليدين. حيث إن يدي الروبوت مزودتان بوحدات استشعار يمكنهما معايرة وضبط مقادير الوجبة، ومسك أدوات المطبح للتقطيع والطهو، ومن خلالها أيضاً يقدر الروبوت أن يشعل ويطفئ الموقد والفرن بدرجات الحرارة المناسبة لكل وجبة مطلوبة منه.

سيتبادر إلى أذهاننا جميعاً كيف سيقوم هذا الروبوت بإعداد الوجبة بالمقادير المضبوطة ويعرف خطواتها.

نعم سيقوم الروبوت بذلك بسهولة؛ لأن مخزَّن على ذاكرته جميع حركات الشيف العالمي “تيم أندرسون” Tim Anderson، بطريقة ثلاثية الأبعاد، وبذلك يمكنه الروبوت أن يكرر حركات الشيف العالمي أندرسون من تلقاء نفسه.

وبذلك يعمل المطبخ من خلال شاشة لمس مدمجة به؛ لإعطاء الروبوت التعليمات أو يمكنك عمل ذلك من خلال تطبيق على هاتفك الذكي.
حيث إنه يمكنه عمل أشهي وألذ الوجبات، وسيكون المستخدم قادراً على اختيار الوجبات من مكتبة مخزنة عليه، حيث إنه يحمل أكثر من 2000 وصفة من جميع أنحاء العالم.

موسس شركة مولي للروبوتات “Mark Oleynik” يقول إن الطعام الجيد هو أساس الحياة الجيدة، وهدفي هو جعل الناس يعيشون حياة أحسن وأسعد وأكثر صحة.

وبحسب موقع شركة “Moley Robotics” فإن هذا الربوت سيكون متاحاً للمستهلكين خلال الربع الأخير من 2017 أو الربع الأول من 2018.

وتعتقد شركة مولي للروبوتات، أنه بعد 50 عاماً من ظهور الروبوتات في المصانع وخطوط الإنتاج، فإن التطورات في الأنظمة والمستشعرات ونظم البرمجيات المتقدمة والتأثيرات التي طرأت على تكاليف إنتاج الروبوتات، فإننا الآن في نقطة تحول، حيث ستظهر الكثير من الروبوتات متعددة الاستخدامات في البيئة المنزلية خلال الفترة القادمة.

وبذلك عزيزتي فإن “الروبوت مولي” عند توفره فإنكِ لن تكوني بحاجة إلى تحمّل هم المطبخ وماذا سنأكل غداً، لأنه يحمل أكثر من 2000 وصفة من جميع أنحاء العالم. #موهوبون ” ثورة تكنولوجيا المطبخ “


شاهد أيضاً

الكويتية "هبة الهزاع" تحصل على براءة اختراع عالمية لإختراعها "المسار المتنقل"

الكويتية “هبة الهزاع” تحصل على براءة اختراع عالمية لإختراعها “المسار المتنقل”

تمكّنت المخترعة الكويتية “هبة عبد الله عبد العزيز الهزاع” من اختراع قاعدة متحركة تمكّن المعاقين …