بنك المعلوماتالمجلة

أول غابة استوائية في العالم داخل فندق في الامارات

أول غابة استوائية في العالم داخل فندق..في دبي

 

 

 

تفتتح دبي أحدث مشروع عملاق، يُعتبر الأول في العالم، وهو عبارة عن غابة استوائية مطيرة في فندق يتخذ شكل ناطحة سحاب.

وتمتد الغابة المطيرة على مسافة 7 آلاف متر مربع، وتشكل جزءاً من فندق “ذا روزمونت هوتيل أند ريسزيدنس”.

أما المجمع، فمن المتوقع أن يرحب بزواره في العام 2018، ويتكون من برجين كل منهما يتألف من 53 طابقاً، و 448 غرفة فندقية و280 شقة سكنية.

وقال المهندس الرئيسي والشريك الإداري لـ”زاس أرشيتيكتس” في دبي دي جي أرمين: “مفهوم خدمة العملاء لدينا يتمثل بخلق وجهة فريدة من نوعها لدبي، مع إتاحة كل وسائل التسلية والترفيه داخل الفندق،” مضيفاً أن الهدف هو خلق فضاء للترفيه العائلي يمكن استخدامه على مدار السنة.

وأوضح أرمين لـCNN أن “الموقع لا يطل على شاطئ البحر، ولكننا سنخلق نوعاً جديداً من مساحة الترفيه في الهواء الطلق في المدينة، فضلاً عن دمج الطبيعة بتجربة الضيف،” مشيراً إلى أن المشروع هدف إلى إنشاء بيئة استوائية متكاملة مع مسارات لعيش تجربة المغامرة،  وإنشاء شاطئ اصطناعي بلا رمال، وبركة سباحة، وشلالات، وجداول، ومقهى.”

وتشمل الميزات التكنولوجية نظام المطر الحسي المتقدم الذي يخلق تجربة 360 درجة، ومحاكاة الإحساس ذاته لمياه الأمطار، بلا أن يتعرض الضيوف للتبلل بالمياه.

وستساعد أجهزة الاستشعار على سقوط الأمطار في الأمكنة التي يتواجد فيها الناس، حيث ستُجمع المياه وتُخزن بعدتثيفها وإعادة تدويرها لخلق بيئة رطبة مماثلة إلى طبيعة الغابات الاستوائية المطيرة.

موقع موهوبون دوت نت

أول غابة استوائية في العالم داخل فندق..في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى