الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / أخبار / القضاء على الزهايمر بواسطة استخدام مادة بروتينية طبيعية

القضاء على الزهايمر بواسطة استخدام مادة بروتينية طبيعية


القضاء على الزهايمر

القضاء على الزهايمر بـ استخدام مادة بروتينية طبيعية .. هذا ما أظهرت نتائج اختبارات أولية أجريت على الفئران أن الحقن ببروتين IL33 يحسن الذاكرة ويساعد في إزالة الترسبات المشابهة لتلك التي تشاهد عند مرضى الزهايمر أو حتى منع تكونها بالمرة.

ففي تجاربهم، اختبر الباحثون من جامعة جلاسكو وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا الآثار التي ستترتب على إعطاء جرعة إضافية من بروتين IL33 بالنسبة للفئران التي أصيبت عمداً بتغييرات مخية شبيهة بتلك التي لدى المصابين بمرض الزهايمر.

وتحسنت ذاكرة االفئران وقدرتها على الإدراك بحيث أصبحت مشابهة للفئران الطبيعية بعد أسبوع واحد من بدء العلاج.

ينتج بروتين IL33 (أو Interleukin 33) في الجسم كجزء من رده المناعي الطبيعي على الالتهابات والأمراض، وخصوصا في المخ والحبل الشوكي.

وسبق أن اكتشف أن المصابين بـ الزهايمر لديهم كميات أقل من IL 33 مقارنة بالأصحاء.

ومن المقرر أن تبدأ قريباً التجارب الأولية على البشر، ولكن الخبراء يقولون إن التأكد من أن العلاج الجديد سيساعد المرضى سيستغرق عدة سنوات.

يذكر أن مرض الزهايمر يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم ، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالات من حالات الجنون المؤقت.

و هناك ثلاثة أنواع لمرض الزهايمر:

أولاً : الزهايمر المتأخر: وهو النوع الشَّائع. يبدأ المرض عادةً بعد جيل ال 65.

ثانياً : الزهايمر المبكِّر: وهو الزهايمر الذي يبدأ بجيل مبكِّر, تحت جيل ال 60. هؤلاء المرضى عادةً يعانون من أمراض عصبيَّة أخرى.

 

القضاء على الزهايمر

 

ثالثاً: الزهايمر العائلي : وهو زهايمر موروث وهو نادر جدًّا. عادةً يُصاب الأشخاص بالمرض بجيلٍ مُبكر جدًّا حتى في عقدهم الرابع.

مووقع موهوبون  يثمن العلاج الجديد للقضاء على الزهايمر


شاهد أيضاً

تقنية ذكية لمساعدة مرضي الزهايمر علي تذكر الأشخاص

تخفيفا من المعاناة التي يعيشها مرضي الزهايمر من فقدان جزئي للذاكرة ونسيان بعض الأشياء الهامة …