الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / تقنية امان تعمل علي دفع النقود عن طريق بصمة الأصبع
تقنية امان تعمل علي دفع النقود عن طريق بصمة الأصبع

تقنية امان تعمل علي دفع النقود عن طريق بصمة الأصبع


تقنية امان تعمل علي دفع النقود عن طريق بصمة الأصبع

يعاني الكثير من السائحين في مختلف دول العالم من عمليات النصب والاحتيال والسرقات وذلك أثناء حملهم للنقود في الشارع, مما يجعل السائحين في فزع بشكل دائم وبالتالي سيؤثر علي السياحة بشكل ملحوظ, ولعلاج تلك النقطة التي تبدو من أهم عوامل أمان السائحين داخل البلد, ابتكر اليابانيين طريقة جديدة يمكنها من خلالها أن تتم كل معاملات السائحين بأمان وسهولة ويسر.

والابتكار هو عبارة عن إحلال بصمة الإصبع بدلا من حمل النقود في اليد, ويكون ذلك عن طريق إنشاء بصمة أصبع لكل سائح بمجرد دخوله المطار, وعن طريق بصمة الإصبع يتم تسجيل بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به كذلك كل بياناته الشخصية, فعندما يقوم صاحب البصمة من استخدام بصمته في المتاجر أو المحلات المختلفة تظهر كل بياناته وإمكانية الدفع من خلال بصمة الأصبع, لذلك يعد الابتكار مهم جدا في حماية السائحين من التعرض للاحتيال والسرقة أثناء حملهم النقود.

ومن المقرر للبرنامج أن يبدأ مرحلته الأولية خلال هذا الصيف بطرحه في 300 نقطة تتنوع ما بين متجر وفندق ومطعم. وإذا نجحت المرحلة الأولى، ستتم توسعتها إلى باقي أجزاء اليابان في ربيع 2017.

 

كما تأمل الحكومة اليابانية أن يكون النظام الجديد منفذاً بالكامل مع حلول دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

البيانات التي سيتم جمعها من عمليات الشراء التي يقوم بها السائحون، سيتم استخدامها لتحليل سلوكهم وبناء استراتيجيات لخطط سياحية تهمهم.

تلك المقالة ”  تقنية امان تعمل علي دفع النقود عن طريق بصمة الأصبع ” مقدمة لكم من موهوبون