الثلاثاء , فبراير 25 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / علاج فيروس سي المصري يحدث صدي عالمي غير مسبوق
علاج فيروس سي المصري

علاج فيروس سي المصري يحدث صدي عالمي غير مسبوق


علاج فيروس سي المصري

بعد أن تمكنت شركة ادوية مصرية من ابتكار علاج فيروس سي وله العديد من المميزات فقد لاقي هذا الدواء ردود فعل عالمية نظرا لنجاح الدواء ويذكر انه قد تم تجربة الدواء علي أكثر من 300 حالة مصرية. ” علاج فيروس سي المصري “

موضوع سابق لنفس العلاج موهوبون علاج مصري يقضي علي مرض فيروس سي

وأشادت عدة صحف عالمية، على رأسها الجارديان والتلجراف ودورية “كاونسيل أند هيل” البريطانيتين، بعلاج فيروس سى المصرى، الذى أشرف على ابتكاره شركة “فاركو فارماسيوتيكال” المصرية بالتعاون مع مؤسسة “دندى” العالمية غير الهادفة للربح، على أن يتم توفيره بـ300 دولار فقط بدلا من سعر السوفالدى الذى يبلغ 1000 دولار، وله التأثير نفسه.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن 150 مليون مريض بفيروس سى حول العالم ينتظرون الدواء بفارغ الصبر، كما تم تجربته على 300 مريض مصرى، وأثبت نجاحه معهم بنسبة 100%. وأضافت الصحيفة موضحة، أن العلاج المصرى الجديد تم الإعلان عنه للمرة الأولى فى مؤتمر الكبد فى برشلونة بإسبانيا، ومن وقتها وهو الحديث الشاغل للأوساط العلمية العالمية، كما ستشارك كلا من ماليزيا وتايلاند فى إجراء المزيد من التجارب على العلاج.

علاج فيروس سي المصري

وفى نفس الإطار، قال وزير الصحة الماليزى عن العلاج المصرى:”كثير من المرضى لا يستطيعون تحمل تكلفة العلاج الحالى الباهظة جدا، لذا نتمنى أن تنجح تجارب هذا العلاج الجديد حتى يصل إلى كل مريض يحتاج إليه بتكلفة معقولة”. وأوضحت الدراسة التى أجريت على 300 مريض، أنه عند إعطاء العلاج للمريض مرة واحدة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وصل معدلات استجابة المرضى من كل الأنواع مجتمعة إلى 98% “255 مريضًا من إجمالى 261 مريضًا”.

وبالنسبة لمرضى فيروس سى غير المصابين بالتليف الكبدى، فقد بلغت نسب شفائهم حتى الآن 100%، وحتى الآن لم تسجل أى انتكاسات بين مرضى فيروس سى، الذين يصعب علاجهم لإصابتهم بالتليف الكبدى، وذلك عند مد فترة علاجهم إلى 16 أسبوعًا، مع العلم بأنهم خاضوا تجربة العلاج بأدوية أخرى من قبل ولم يحقق لهم الشفاء.

ويتوقع طرح العلاج فى الأسواق المصرية خلال 12 شهرا من الآن، ومن 18 إلى 24 شهرا فى باقى أنحاء العالم، وأعلنت شركة “فاركو فارماسيوتيكال” أن تكلفة العلاج ستكون 300 دولار فقط فى الشهر أى حوالى 3.5 دولار فى اليوم، وهو السعر الأقل بثلاث مرات من دواء سوفالدى الأمريكى. وأعلن أمس الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، تخفيض سعر سوفالدى المحلى من 520 إلى 449 جنيهًا بمراكز الكبد ومنافذ هيئة التأمين الصحى.

علاج فيروس سي المصري

وأضاف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أن كورس علاج فيرس سى بالسوفالدى المحلى والدكلانزا المحلى خلال 3 شهور يتكلف 1527 جنيهًا بدلاً من 1785 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر السوفالدى المحلى فى الصيدليات 900 جنيه. وأوضح الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أن خفض الأسعار يساهم فى علاج عدد كبير من المرضى، بالإضافة إلى تخفيف قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن الوزارة ستبدأ من الأسبوع المقبل فى إجراءات التسجيل الفعلية لعقار زيباتير الجديد، أحد أدوية الجيل الثالث لعلاج فيرس سى.

علاج فيروس سي المصري

 

قسم تكنولوجيا موقع موهوبون جديد الابتكارات والاختراتاع التكنولوجية الجديدة الممتعة والشيقة