الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية / أخبار / حول هاتفك الي طابعة 3D
حول هاتفك الي طابعة 3D

حول هاتفك الي طابعة 3D


حول هاتفك الي طابعة 3D 

 

ما زالت تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد تغير العالم بعد أن اقتحمت الكثير من المجالات، فأصبحت الحاجة إليها ملحةً أكثر من قبل، ولهذا قام مطورون بتحويل هاتفك الجوال إلى طابعة ثلاثية الأبعاد!

منذ أيام أعلن بعض المطورين اختراعهم جهاز OLO، والذي سيحول هاتفك الجوال إلى طابعة ثلاثية الأبعاد، قادرة على إخراج مجسمات وتصميمات مختلفة، بحسب موقع A Geeky World.

الجهاز الجديد يبلغ سعره 99 دولاراً، ويسهل استخدامه بحيث لا يحتاج إلى دورة للتدريب على كيفية استخدامه، كما يسهل حمله حيث يبلع وزنه تقريباً 780 جراماً، وتبلغ قياساته 17.2 x 11.5 x 14.8 سنتيميتر.

OLO يتألف من ثلاثة مكونات؛ خزان يبلغ سعته 400 سنتيميتر مكعب للطباعة، وزجاجة سعة جرام من راتنغ الفوتوبوليمير الملون الذي يستخدم في بناء الأشياء، وغطاء ميكانيكي يضم لوحة البناء والكترونيات التحكم من تحتها.

 

ويقوم OLO بالطباعة، بعد أن يتم اختيار شكل التصميم أو الصورة الموجودة على تطبيقه الموجود في الهاتف الجوال.

 

الجانب السلبي في الأمر، أن الجهاز لا يستطيع طباعة الأشياء بحجم كبير، حيث يمكنك من خلال الجهاز طباعة أشياء تبلغ 1 إنش فقط، وتبلغ مدة طباعة الإنش الواحد من خلال استخدام جهاز iPhone 6 حوالي ساعتين، فيما يستغرق طباعة السنتيميتر الواحد حوالي 45 دقيقة، بحسب موقع Lili Puting.

 

وبينما تقوم الطابعة بأداء عملها وهي موصلة بجهاز الشحن، فإنه يجب توصيل بطارية الهاتف أيضاً بالشحن، لأنك ستحتاج إلى ترك شاشة الهاتف مضاءة لفترة ممتدة من الزمن.

 

الشركة المخترعة للجهاز قالت إن دقة الأشياء المطبوعة ستكون منوعة تبعاً لدقّة شاشة الهاتف الخاص بك، وتباينها.

المقال مقدم من موقع موهوبون ” حول هاتفك الي طابعة 3D  ”

 

 

حول هاتفك الي طابعة 3D 


شاهد أيضاً

روشتة للحفاظ على بطارية هاتف “آيفون” لأطول فترة ممكنة

تعد الأمور المتعلقة بالبطاريات واستهلاك الطاقة أحد أكثر القضايا التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة، نظراً …