الأربعاء , يوليو 24 2019
الرئيسية / أخبار / القطار الخفى..أحدث الابتكارات اليابانية

القطار الخفى..أحدث الابتكارات اليابانية


القطار الخفي

القطار الخفي .. هذا أحدث ما توصلت إليه العقلية اليابانية .. فبمناسبة الذكرى السنوية لمرور 100 سنة على تأسيسها كلفت مجموعة “سيبو ” ليابانية لتصميم القطارات المهندس المعماري الياباني ” كازوو سيجيما ” بتصميم نسخة جديدة من قطارات الركاب، على أن تكون عربات القطارات الحديثة مغلفة بأسطح شبه عاكسة، وكأنه مرآة مما يجعلها تظهر وتختفي بسرعة. مع مراعاة أن يخلق التصميم الجديد مناخاً يسمح بالاسترخاء والراحة. وسيتم إطلاق اسم”  القطار الخفي ” على هذا الابتكار الجديد.

وأكدت المجموعة المنفذة للقطار الخفي أن التصميم الجديد سيجعل القطار جزءًا من الطبيعة، ليس هناك أى تفاصيل حتى الآن على ما سيكون داخل عربات القطار، ولكن من المتوقع أن يكون فاخرا ومزودا بتقنيات عالية.

وتمتلك مجموعة سيبو خطوط السكك الحديدية “سيبو” والتي تدير نحو 180 كيلومتراً من شبكات السكك الحديدية في جميع أنحاء طوكيو وسايتاما، ومن المعروف أن قطاراتها تتميز باللون الأصفر الزاهي، على الرغم من استخدام اللون الأزرق والرمادي في إصداراتها الأخيرة.

القطار الخفي

وسيتم تطبيق التصميم الجديد لـ القطار الخفي على عدد محدود من مسارات القطارات السريعة، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2018.

شاركونا علي مواقع التواصل الاجتماعي علي هاشتاج#موهوبون بخصوص بموضوع اليوم ” القطار الخفي” أو اي موضوع اخر.


شاهد أيضاً

اليابان تطرح اول هاتف ذكي بشاشتين الخميس المقبل

تعتزم اليابان طرح هاتفاً محمولاً قابلاً للطي بشاشتين الخميس المقبل ، يمكن استخدام إحداهما كلوحة …