السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / المجلة / خمس نصائح لحماية هاتفك من التجسس

خمس نصائح لحماية هاتفك من التجسس


خمس نصائح لحماية هاتفك من التجسس

سلط اختراق الحكومة الأمريكية لهاتف آى فون إرهابي سان برناردينو الضوء على قدرة الحكومات والجهات المختلفة فى فك تشفير الهواتف الذكية بكل سهولة، بالإضافة على إمكانية استغلال الهاكرز والمخترقين لهذه الثغرات للتجسس على المستخدمين وسرقتهم، وعلى الرغم من تطوير العديد من الشركات لأدوات وبرامج حماية إلا أن هناك الكثير من الخطوات الواجب على المستخدم إتباعها لضمان خصوصيته، والتي عرضها الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ويمكن التعرف عليها فيما يلي:

 

حماية الهاتف بكلمة سر ( حماية الهاتف من التجسس  )

على الرغم من عدم اهتمام الكثير من المستخدمين بهذه الخطورة إلا أنها قادرة على حماية الهاتف بشكل كبير، إذ واجه مكتب التحقيقات الفيدرالي صعوبة لأسابيع طويلة لفتح هاتف آى فون 5c الخاص بإرهابى سان برناردينو.

 

تشفير الهاتف ( حماية الهاتف من التجسس  )

تتوفر ميزة التشفير في نظام ios التابع لأبل مما يعنى أن مستخدمي هواتف آى فون في أمان، أما مستخدمو بعض النسخ من نظام أندرويد فيتوجب عليهم تفعيل بعض خصائص الحماية من الإعدادات.

 

تفعيل ميزة العثور على الهاتف ( حماية الهاتف من التجسس  )

قد لا يعلم الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية أن هناك أدوات مدمجة بهواتفهم تمكن المستخدمين من العثور على الهاتف فى حالة ضياعه أو سرقته، مثل ميزة find my iphone بهواتف آى فون التي تمكن المستخدم في التحكم بهاتفه عن بعد وحذف البيانات.

 

النسخ الاحتياط للبيانات (حماية الهاتف من التجسس  )

 من المهم الحفاظ على نسخ احتياطية من بياناتك هاتفك، لتتمكن من استعادة المعلومات المسجلة عليه في حالة سرقته أو في حالة الاضطرار إلى حذف البيانات من الهاتف.

 

تحديث السوفت وير ( حماية الهاتف من التجسس  )

ومن الضروري تحديث نظام تشغيل الهاتف أولا بأول لأن هذه التحديثات تحمل في طياتها الكثير من الإصلاحات التي تصعب الأمر على الهاكرز لاختراق الهاتف أولا العبث بمحتوياته.

 

حماية الهاتف من التجسس

 

تلك المقالة مقدمة لكم من موقع موهوبون عن ديلي ميل 

موقع موهوبون لرعاية المخترعين والمبتكرين في العالم العربي..