الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / الحملة القومية لزراعة مليون سطح مصري

الحملة القومية لزراعة مليون سطح مصري


الحملة القومية لزراعة مليون

سطح مصري ( زراعة الأسطح )

 

 

هل فكرت في أن تكون مزارعاً يوماً ما؟ ربما حان الوقت لزراعةِ وإنتاجِ ما تحتاجه من خضراواتٍ وفاكهة، فتلك الفرصة ربما تعوِّض هوجة تآكل الأراضي الزراعية في مصر لصالح النمو العشوائي للأبنية والعقارات.

 

إذا كنتَ ممن يمتلكون مساحة في سطح منزلك، فإليك حملة قرر أصحابها أن يزرعوا مليون سطح مصري ( زراعة الأسطح ) في محاولة لتحقيق هدفهم بزراعة نحو 32 ألف فدان فوق المنازل.

 

“الحملة القومية لزراعة مليون سطح أخضر ( زراعة الأسطح ) في مصر” أنشأت صفحة لها على موقع فيسبوك في فبراير/شباط 2016، في دعوة لزراعة الأسطح المصرية بأبسط الأدوات وبأقل التكاليف، وكسبت نحو 22 ألف متابعاً حتى الآن.

 

يقول المهندس “أحمد حنفي” منسق الحملة لـ”هافينغتون بوست عربي”: “فكرة زراعة الأسطح جاءت لي عام 2011، لأنها ستحوّل مئات الأسطح المليئة بالقمامة إلى بساتين وتوفر فرصة لتغطية احتياجات المنزل من الخضراواتِ والفاكهةِ الطبيعية”.

 

 

ويضيف: “لو أننا زرعنا في المتوسط 80 متراً مربعاً على كل سطح من المليون سطح، سيعادل هذا زراعة 20 ألف فدان (الفدان حوالي 4000 متر مربع)، يُنتج زراعة طبيعية من بيتك”. زراعة الأسطح

 

 

 

ويقوم نشاط الصفحة على شقين: أولهما خَدَمِيّ يقدم دليلًا لطرق الزراعة اي زراعة الأسطح، والأدوات المستخدمة، وأنواع النباتات التي يمكن زراعتها، وطرق تحضير التربة، والثاني خاص بتسجيل الأسطح المزروعة، ونشر تجارب أصحاب الأسطح في الزراعة المنزلية.

 

صاحب الحملة أكد أنها لا تهدف للربح ولا تقبل التبرعات، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به الحملة هو جهود ذاتية.

 

ونحن إدارة موقع موهوبون نود ان نشير الي تلك الجهود المحمودة من الافراد لزراعة الأسطح ومحاولة استغلال اسطح المنازل فيما هو مفيد ونافع.

 

 

زراعة الأسطح


شاهد أيضاً

طالبان من الغربية يبتكران مشروعا للتحكم فى مياه الرى إلكترونيًا

استمرارًا لمسلسل نجاح طلاب محافظة الغربية المخترعين فى جميع المجالات، قام طالبان بمدرسة زويل للعلوم …