الإثنين , أغسطس 26 2019
الرئيسية / أخبار / فرنسا تقر قانون لمنع استخدام الأكياس البلاستيكية

فرنسا تقر قانون لمنع استخدام الأكياس البلاستيكية


 

فرنسا تقر قانون لمنع استخدام

الأكياس البلاستيكية

قررت السلطات الفرنسية حظر استخدام الأكياس البلاستيكية التي يتم استخدامها لمرة واحدة فقط, نظرا لما تسببه من مخاطر علي البيئة, وقد جاء القرار بعد أن صدر قانون الطاقة وتم نشره في الجريدة الرسمية, كما أن قرار المنع يأتي علي كافة أشكال الأكياس البلاستيك وأحجامها.

وقرار المنع سيطبق على كل المحلات التجارية مثل محلات بيع مواد التغذية الأولية ومحطات الوقود والصيدليات والأسواق الحرة، في حين سيُسمح فقط باستعمال الأكياس ذات الأصول النباتية، والتي تتحول إلى سماد عند رميها في الطبيعة.

ويبدو أن المنع لن يطال فقط الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد، إذ من المنتظر منع الأكياس البلاستيكية التي يتم استعمالها في تغليف المنتجات الغذائية عند الصنع مع بداية شهر يناير/كانون الثاني 2017، بحيث سيُسمح فقط باستعمال الأكياس ذات الأصل النباتي، والتي يمكن أن تتحول إلى أسمدة عند رميها في الطبيعة.

ويهدف هذا القرار إلى الحد من تأثير صناعة الأكياس البلاستيكية على البيئة، حسب ما صرحت به وزيرة البيئة الفرنسية في بيان لها، بحيث إن الأكياس العادية تحتاج إلى مئات السنين حتى تذوب بعد رميها، فتأكلها بعض الحيوانات البحرية والعصافير، ما قد يتسبب في موتها.

 

الأكياس البلاستيكية

 

وبحسب الصحيفة الفرنسية نقلاً عن وزير البيئة، فإن 75% من الأزبال تتشكل من البلاستيك المرمي، تتضرر بسببها 86% من السلاحف البحرية التي تبتلعها ظناً منها أنها قناديل بحر، و94% من الطيور.

 

موهوبون


شاهد أيضاً

قانون براءة الاختراع العراقي

قانون براءة الاختراع العراقي

قانون براءة الاختراع العراقي باسم الشعب ورئاسة الجمهورية استناداً إلى أحكام الفقرة (ج) من المادة …