الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / أخبار / نقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر

نقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر


تقنية جديدة لـ نقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر الخيال أصبح واقع

كل يوم تتقدم التكنولوجيا بشكل كبير ومذهل ويبهرنا العلماء بالمزيد من الإمكانيات الخارقة للأدوات والآلات الحديثة, وبعد أن أصبح من السهل علي الجميع أن يكون في دولة ويتحدث مع شخص أخر بكل سهولة صوت وصورة عن طريق هاتف صغير أو كومبيوتر محمول زادت التطلعات إلي الوصول إلي ما هو ابعد من هذا, وهو انتقال الشخص من مكانة إلي أي مكان أخر في العالم في خلال ثوان معدودة وذلك عن طريق مجسم مطابق للشخص تماما ثلاثي الأبعاد 3D يستطيع المرء أن ينتقل به إلي أي مكان بالعالم.

حيث كشفت شركة مايكروسوفت، عن تقنية جديدة من شأنها نقل المستخدم إلى أي مكان في العالم، إذ استعرض “شهرام ازادى” مدير أبحاث مايكروسوفت هذه التكنولوجيا الجديدة التي أطلق عليها اسم Holo portation باستخدام نظارة HoloLens والتي استخدمها ليبدو كأنه يظهر في مكان آخر.

تفاصيل التقنية الجديدة ووفقًا للموقع الهولندي thenextweb يتم التقاط صورة المستخدم بشكل ثلاثي الأبعاد 3D بواسطة كاميرات وضعت في جميع أنحاء الغرفة، ليتم دمج هذه الصور معا وضغطها لتنتقل لشخص آخر لتبدو بشكل حقيقي، وتسهل على الشخص الآخر رؤيتها وسماع المحادثة ولمسها والتفاعل معها كما لو أنهم متواجدون بنفس المكان. وقال “ازادى” بعد نجاحه في استعراض هذه التكنولوجيا الجديدة “تخيل أن تصبح قادرًا على الانتقال والسفر بشكل فوري تقريبًا من مكان إلى آخر، قريبًا سيمكنك تحقيق هذا باستخدام نظارة HoloLens”.

كما أوضح ” ازادى” أن هذه التقنية الجديدة تعد بمثابة الجيل القادم من التفاعلات والتواصل بين الناس بشكل أكثر تطورا من سكايب، ولكن حتى الآن لا تتوفر هذه التكنولوجيا للجميع، إذ يبلغ سعر نظارة HoloLens نحو 3000 دولار.

 

ونتمنى نحن موقع موهوبون أن يتم استخدام تلك التقنية وتطويرها فيما هو مفيد للبشرية

نقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر

لنقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر

موهوبون دوت نت موقع الموهوبين والمخترعين والمبتكرين العرب نرعي كل المواهب في كل المجالات..

 

#موهوبون

 

نقل البشر من مكان الي مكان بضغطة زر

 


شاهد أيضاً

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة "ابتكار" لتشجيع الريادية بين الشباب

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة “ابتكار” لتشجيع الريادية بين الشباب

دعما لثقافة الابتكار وتشجيعا للريادية بين الشباب كنهج من شأنه المساهمة بشكل كبير في مواجهة …