الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / مبدعون / نور محمد شفيع الله بطل أولمبياد الرياضيات العالمية

نور محمد شفيع الله بطل أولمبياد الرياضيات العالمية


 

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

 

نور محمد شفيع الله بطل أولمبياد الرياضيات العالمية

 

فاز نور محمد شفيع الله بالعديد من مسابقات الرياضيات في بنغلادش، كما هو أصغر بنغلادشي يتمكن من بلوغ نهائيات الأولمبياد العالمي للرياضيات والمعلومات.

في سنة 2012، فاز شفيع الله بالميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات المنظم في الأرجنتين، كما حصل على مدار 3 سنوات متتالية على أعلى معدل في نفس المسابقة وطنياً.

شفيع البالغ من العمر 15 سنة، يشرف على مسابقة وطنية للرياضيات على الانترنت تنظم في بنغلادش، ويُخطط لمتابعة دراسته الجامعية في الخارج بعد تخرجه من الثانوية، ويرغب في متابعة دراسته علوم الحاسوب والأحياء.

وتعد تلك محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم استطاعت أن تحصل علي أذكي 8 أشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر أن سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالأطفال أصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة

نور محمد شفيع الله بطل أولمبياد الرياضيات العالمية

 

نور محمد شفيع الله بطل أولمبياد الرياضيات العالمية , موهوبون