الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / مبدعون / ديلان توه عبقري ذكي بالرياضيات ويلعب تنس الطاولة

ديلان توه عبقري ذكي بالرياضيات ويلعب تنس الطاولة


 

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

ديلان توه عبقري ذكي بالرياضيات ويلعب تنس الطاولة

 

منذ الصغر والطفل السنغافوري ديلان توه يحس بعطش للمعرفة لا يرتوي، ضجر من مناهج الرياضيات التي تدرس في مدرسته، فدخل إلى المكتبات المحلية من أجل تحدٍّ أكبر.

وافقت وزارة التعليم السنغافورية، بعد تأكدها من نابغة ديلان توه ، على تسريع دروس الرياضيات التي يتلقاها في المدرسة، وأحضرت له أستاذاً للتعليم الثانوي من أجل تدرسيه مستويات أعلى، وهو لا يتجاوز عمره الـ 12 سنة.

وجد ديلان موقع Brilliant.org بينما يبحث على الانترنت عن تحدياتٍ جديدة في حل المسائل الرياضية، وقد وفر له الموقع، بعد التأكد من موهبته، مؤطراً من جامعة ميشيغان الأميركية، الذي قال عنه فيما بعد “إن قدرة ديلان على تقديم أفكاره هائلة وستسبب له الكثير من الحساد”.

يهتم ديلان أيضاً، إلى جانب الرياضيات، بالروبوتات وتنس الطاولة، حيث يشارك في مسابقاتها ببلده سنغافورة.
وتعد تلك محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم استطاعت أن تحصل علي أذكي 8 أشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر أن سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالأطفال أصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة
ديلان توه
ديلان عبقري ذكي بالرياضيات ويلعب تنس الطاولةموهوبون


شاهد أيضاً

الزراعة تعريفها وتاريخها وماضيها وحاضرها ومستقبلها ومجالاتها وفوائدها – علوم الزراعة – اقتصاديات الزراعة – الانماء الزراعي

الزراعة     الزراعة أو الفلاحة هي عملية إنتاج الغذاء، العلف، والألياف وسلع أخرى عن …