السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / مبدعون / فويب تساي عبقرية رياضيات وتعمل كـ محللة للبيانات

فويب تساي عبقرية رياضيات وتعمل كـ محللة للبيانات


 

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

فويب تساي عبقرية رياضيات وتعمل كـ محللة البيانات

 

تبلغ طالبة الثانوية الأميركية فويب تساي 15 عاماً، وهي منخرطة في أبحاث جماعية، وتشتغل كمساعدة تحليل بيانات لمشروع بحثي في المدرسة الطبية بجامعة بينسلفينيا.

في الخريف الماضي، حصلت تساي على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات الخاص بالفتيات من معهد ماساشوستس الأميركي للتكنولوجيا، كما تأهلت إلى أولمبياد الرياضيات الذي سينظم هذه السنة على مستوى أميركا كلها.

تريد تساي – وهي عضو في فريق “ليهاي فالي” الذي فاز بالمرتبة الأولى في مسابقة الرياضيات في جامعة برينستون عام 2012 ، تريد أن تدرس العلوم في الكلية، كما تتمنى أن تكمل مسارها حتى تحصل على شهادات عليا في نفس المجال.

وتلك كانت نتيجة محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم أستطاعت ان تحصل علي أذكي 8 اشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر ان سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالاطفال اصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة

فويب تساي
فويب تساى موهوبةموهوبون


شاهد أيضاً

ماجدة ‬المحاربة التي انتصرت علي المرض بالفن

تجربتها نموذج مشرف لكل امرأة فهي تستحق منا أن نبرز تجربتها المليئة بالأمل والمثابرة لأنها …