الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أخبار / باحث يستخدم تراب الأسمنت في صناعة الزجاج
An image of a stylish glass background

باحث يستخدم تراب الأسمنت في صناعة الزجاج


استخدام تراب المسار الجانبي للأسمنت كإضافة في صناعة الزجاج وتأثيره في توفير الطاقة

ملخص الخبر ” الباحث محمد محمود يقوم باستغلال تراب الاسمنت المسبب للسرطان في أشياء نافعة ومفيدة وتحويله لزجاج له العديد من الخصائص المتميزة”

نعيش في عالم يتقدم كل يوم بخطوات سريعة في كافة المجالات, ويحاول العلماء الاستفادة من كل شيء حتى المهملات يحاولون الوصول للطرق المثلي لإعادة تدويرها, وحديثنا اليوم هو عن استخدام تراب الأسمنت في وإدخاله في الصناعة لاستخدامه في العديد من المجالات. وقد جاء ذلك ضمن بحث للدكتور المصري محمد محمود.
والدكتور محمد محمود، الباحث بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، قد ناقش البحث المشارك به في المؤتمر الدولي الثامن لتكنولوجيا النانو، والذي جاء تحت عنوان “استخدام تراب المسار الجانبي للأسمنت كإضافة في صناعة الزجاج وتأثيره في توفير الطاقة”.

باحث يستخدم تراب الأسمنت في صناعة الزجاج

وأكد الدكتور محمد محمود، أنه توصل فى البحث الخاص به لتصنيع الزجاج من تراب الأسمنت، والاستفادة من هذا التراب بدلا من كونه من المخلفات الضارة بالصحة التي تسبب السرطان. وأوضح أنه بعد إجراء التجارب اللازمة تم التوصل إلى أن تراب الأسمنت يتوافر به كميات كبيرة من السيلكا، وهى المادة اللازمة لصناعة الزجاج، مشيرًا إلى أن الزجاج الجديد الذى تم تصنيعه من تراب الأسمنت يتمتع بخصائص عديدة من بينها استخدامه في إضاءة بعض الكشافات داخل المنزل أو المبنى من خلال تسليط ضوء الشمس عليه، بالإضافة لكونك زجاج عازل للحرارة، ويمكن استخدامه أيضا في الاستغناء عن الستائر من خلال إضافة بعض الخواص الفيزيائية عليه. وأشار إلى أن من أهم ما يميز الزجاج المصنع من تراب الأسمنت هو انخفاض تكلفته رغم كل المزايا التي يتمتع بها.

 

تراب الأسمنت في صناعة الزجاج
ويتمني موقع موهوبون دوت نت أن يتم تطبيق الابتكار الجديد وتنفيذه للحد من خطر وأضرار تراب الأسمنت والاستفادة في نفس الوقت منه.

تراب الأسمنت في صناعة الزجاج
تراب الأسمنت في صناعة الزجاج

موقع موهوبون دوت نت موقع المخترعين والمبتكرين والموهوبين العرب … اختراعات هندسية, اختراعات طبية, اختراعات تكنولوجية, اختراعات بيئية, اختراعات ادوات منزلية.


شاهد أيضاً

يحيى القحطاني.. أول مخترع سعودى فى مجال البطاريات

يحيى القحطاني.. أول مخترع سعودى فى مجال البطاريات

كشفت صحيفة “سبق”، تفاصيل نجاح أول مخترع سعودى فى مجال البطاريات فى تطوير سعة الشحن، …