الإثنين , مايو 27 2019
الرئيسية / أخبار / سعودي يبتكر جهاز للتنبؤ بالزلازل قبل وقوعها

سعودي يبتكر جهاز للتنبؤ بالزلازل قبل وقوعها


سعودي يبتكر جهاز للتنبؤ بالزلازل قبل وقوعها

تعد الظواهر الطبيعية الخطرة من العوامل الرئيسية التي ينتج عنها آلاف القتلى ومئات الآلاف من المصابين, ومنها علي سبيل المثال العواصف, والفيضانات, والزلازل, والبراكين, فينتج عن تلك الظواهر الكثير من الخسائر المادية والخسائر المتعلقة بأرواح ألاف البشر في شتي أنحاء العالم.
ويسعي العلماء والمبتكرين يوما بعد يوم الوصول إلي أدوات يمكنها التنبؤ بتلك الكوارث للعمل علي تفاديها وتقليل الخسائر لأقل درجة ممكنه, وقد ظهر بالفعل بعد الأدوات المتميزة للكشف عن العواصف وارتفاع مستوي المياه والفيضانات, وكانت لتلك الأدوات الكثير من النفع للبشرية.
أما ابتكار اليوم فهو ابتكار عربي خالص للباحث السعودي حميد عواض الضبيطي, وهو ابتكار نتاج مجهود كبير وبحث مضني للوصول لذلك الاختراع الذي سيفيد ويحمي ملايين البشر بأذن الله من خطر الزلازل.

 
فقد توصل حميد عواض الضبيطي باحث ومخترع في دراسات الزلازل إلي ابتكار جهاز يعمل على رصد الزﻻزل قبل حدوثها وذلك للتنبيه بوقت حدوث ومكان الزلازل مما يعد حماية فعاله من الأخطار التي ممكن أن تحدث نتيجة الهزات الأرضية ونتائجها المؤثرة بالسلب علي كل شيء.
ويختلف هذا الجهاز عن أجهزة الرصد الأخرى بشكل كبير حيث أن هذا الاختراع يعمل على متابعة حركات ومتغيرات اﻷرض الداخلية خﻻل 24 ساعة وعند حدوث أي تغير في باطن اﻷرض في أي مكان يعطي إنذارات مبكرة قبل وصول هذا التغير إلى سطح القشرة اﻷرضيه علما بأنه يعطى كامل المعطيات بالتغيرات الحاصلة منذ نشأتها .

 

 

الزلازل

 

الزلازل

وقد عمل الضبيطي علي الابتكار حتى أثبت نجاحه, وقد قام بتسجيل الابتكار المكتب الأمريكي كما قام بتسجيله في المكتب السعودي برقم : 113340577

 
وقد صرح الضبيطي لموقع موهوبون دوت نت (( موقع الموهوبين والمبتكرين العرب )) بأنه يأمل أن يدخل أبتكاره حيز التنفيذ وأن يلقي الصدى المناسب له وأن يتم رعاية الابتكار لتنفيذه بشكل أكبر للاستفادة من مميزاته العديدة التي ستعود بالنفع علي الجميع.

 

 

موهوبون موقع الموهوبين والمخترعين والمبتكرين العرب .. اذا كان لديك موهبة او ابداع خلاق نحن نساعدك علي نشره والاستفادة منه .. ارسل لنا كل ما تريد من خلال الضغط علي زر اتصل بنا أعلي الموقع .. مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح …

 

 


شاهد أيضاً

هندسة حلوان تبتكر سيارة تسير 259 كيلو بلتر بنزين واحد ومطابقة للمعايير العالمية

هندسة حلوان تبتكر سيارة تسير 259 كيلو بلتر بنزين واحد ومطابقة للمعايير العالمية

قام طلاب هندسة جامعة حلوان وفريق عمل من الطلاب المتفوقين بالكلية بابتكار سيارة تسير نحو …