الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / أخبار / تويوتا تطلق قريبا سيارة مصنوعة بالكامل من الخشب وتعمل بالكهرباء

تويوتا تطلق قريبا سيارة مصنوعة بالكامل من الخشب وتعمل بالكهرباء


 

سيارة من الخشب

تتطور صناعة السيارات بسرعة كبيرة وخاصة بعد التنافس الشرس بين كبري شركات السيارات علي صناعة سيارات المستقبل ولكن في هذا الموضوع أسلوب جديد من السيارات الكلاسيكية الحديثة .

والسيارات موضوع حديثنا اليوم هو سيارة مصنوعة من الخشب أطلق عليها أسم سيتسونا, حيث تستعد شركة صناعة السيارات الشهيرة تويوتا هذه الفترة للكشف عن سيارة جديدة كهربائية مصنوعة بالكامل تقريبا من الخشب خلال أسبوع ميلانو للسيارات المقام الشهر المقبل.

 وأطلقت الشركة اسم Setsuna على نموذج سيارتها ذات التصميم الخشبي الجديد وهى كلمة يابانية تعنى “لحظة”، وقالت الشركة – في بيان صحفي – إن النموذج الجديد سيكون جديدا من نوعه وسيمثل لحظة فارقة في حياة المستخدمين، كما أنها تعكس جهود الشركة في تطوير شكل العلاقات بين الناس وسياراتهم، وإن قرار استخدام الخشب يرجع إلى العديد من الأسباب.

 

سيارة من الخشب

 

وقال “كينجى تسوجى” المهندس والمشرف على تطوير السيارة الجديدة، إن النموذج الجديد من الشركة يظهر طابعا معقدا وفريدا من نوعه، حيث إن الإطار، والمقاعد، والألواح الخارجية جميعها استخدمت الخشب ليتم دمجها داخل تصميم، وقالت الشركة إن النموذج الجديد مدعوم بواسطة محرك كهربائي، ولكنها لم تفصح عن أي تفاصيل أخرى. ووفقا لتقرير من مجلة فوربس فإن السيارة مدعومة بستة بطاريات 12 فولت وتبلغ مداها حوالي 15 ميلا، ولكن الشركة لا تمتلك حاليا أي خطط لبيع السيارة.

 

حصري علي موهوبون 

 

سيارة من الخشب