الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / اللغة العربية ضمن قائمة لغات “سكايب” للترجمة
اللغة العربية ضمن قائمة لغات سكايب

اللغة العربية ضمن قائمة لغات “سكايب” للترجمة


اللغة العربية ضمن قائمة لغات سكايب للترجمة

 

أعلنت مؤخراً شركة “سكايب” المملوكة لشركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت ، عن إضافة اللغة العربية إلى قائمة اللغات التي تدعمها خدمة المترجم الفوري المنطوق “سكايب ترانزليتور” Skype Translator، لتصبح ثامن اللغات المدعومة، إلى جانب دعم خمسين لغة لترجمة نصوص الدردشة الفورية.

وقالت الشركة “إن دعم اللغة العربية مهم بالنسبة لها، لأنه يوجد تنوع كبير بين الناطقين بهذه اللغة حول العالم، ولكثرة المتحدثين بها”.

اللغة العربية ضمن قائمة لغات سكايب للترجمة
اللغة العربية ضمن قائمة لغات سكايب

وأضافت الشركة أن خدمة المترجم الفوري Skype Translator، ومنذ إطلاقها في ديسمبر 2014، سهلت التواصل والعلاقات عبر مختلف اللغات.

وأوضحت خدمة الدردشة الشهيرة أن اللغة العربية المدعومة هي “العربية الفصحى الحديثة Modrern Standard Arabic” التي تُستخدم في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كصيغة قياسية للغة العربية.

 وأضافت الشركة أن اللغة العربية المدعومة هي “العربية الفصحى الحديثة” التي تستخدم في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كصيغة قياسية للغة العربية.

وأشارت إلى أنه على عكس اللهجات المحلية التي تختلف اختلافاً كبيرًا من بلد إلى بلد، فإن اللغة “العربية الفصحى الحديثة” تستخدم في جميع أنحاء العالم العربي في مجال التواصل المكتوب والرسمي، وتُعلَّم في المدارس وتستخدم من قبل الصحفيين.

ويأتي دعم اللغة العربية بعد دعم اللغة البرتغالية (البرازيلية) في ديسمبر 2015 ، وقبلها اللغتين الفرنسية والألمانية في يونيو2015، واللغتين الإيطالية والصينية مطلع 2015.

وكانت النسخة التجريبية من الخدمة قد انطلقت مع دعم اللغتين الإنجليزية والإسبانية فقط.

ويمكن العثور على إعدادات اللغة العربية في تطبيق سكايب الخاص بأجهزة سطح المكتب تحت أيقونة الكرة الأرضية، ومن القائمة المنسدلة يمكن تفعيل خدمة “سكايب ترانزليتور”، ثم اختيار تفضيلات اللغات المحكية والتراسل.

يذكر أن اللغة العربية هي أكثر اللغات تحدثاً ضمن مجموعة اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشاراً في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة، ويتوزع متحدثوها في الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة كالأحواز وتركيا وتشاد ومالي والسنغال وإرتيريا و إثيوبيا و جنوب السودان و إيران.

موقع موهوبون يشكر شركة “سكايب” على هذا الجهد

 


شاهد أيضاً

ما هي الابتكارات الـ7 التي قد تكون بديلاً مناسبًا للطاقة؟

ما هي الابتكارات الـ7 التي قد تكون بديلاً مناسبًا للطاقة؟

نشر موقع “إنترستنغ إنجنيرينغ” الأمريكي تقريرا سلّط من خلاله الضوء على مختلف الابتكارات التي من شأنها أن …