الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / أخبار / علماء يبتكرون سلاح ردع فتاك للتهديدات الفضائية

علماء يبتكرون سلاح ردع فتاك للتهديدات الفضائية


 

كل يوم تزداد الأخبار عن احتمالية اصطدام كويكبات ومذنبات بالكرة الأرضية, مما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول مدي مصداقية هذه الأخبار, وما مدي حجم تلك المذنبات والكويكبات ..؟؟ وما مدي الضر الذي سيلحق بالأرض من جراء هذا الاصطدام المزعوم ..؟؟ , ذلك بالإضافة إلي زيادة القلق والتوتر لدي البشر في كافة الدول حول العالم, وظهور الكثير من الأخبار منها الملفق ومنها الصحيح.

 

ولكن يجب علي الجميع أن يتبع ما يصدر فقط عن المؤسسات الفضائية العالمية الرسمية, ونظرا لما قد يترتب علي اصطدام المذنبات والكويكبات بالأرض من أثار مدمرة فقد عمل العلماء علي البحث عن طريقة يمكنها حماية الأرض في حال وجود أي خطر حقيقي فعلي يمكن أن يهدد ملايين البشر.

 

وفي خطوة جديدة عمل العلماء من جامعة كاليفورنيا هذه الفترة على تطوير تقنية جديدة تعتبر نموذجا مصغرا لسلاح دفاع عن الأرض (( سلاح ردع فضائي )) وتعرف باسم “Death Star” لحماية الكوكب من الكويكبات والمذنبات، والأجسام الفضائية الأخرى التى يمكن أن تصطدم به في المستقبل.




 

سلاح ردع فضائي

 

 والفكرة هي عبارة عن وضع مركبة فضائية في مدار حول الأرض، مزودة بتقنيات ليزر عالية الطاقة التي يمكنها التصدي للكويكبات التي تبدو وكأنها قد تصطدم مع كوكبنا، وهذه العملية تعرف باسم التسامي، وهى إبرام انفجار غازي من شأنه أن يدفع الكائن في مسار جديد بعيدا عن الأرض.

 

(( سلاح ردع فضائي ))

حماية الأرض من الكويكبات وفقا لموقع “ميرور” البريطاني فالنظام الجديد الذي يعمل عليه العلماء مزود بمجموعة ليزر واسعة تمتد إلى 330 قدم يمكنها تحويل مسار الكويكبات، ويزعم العلماء أن التقنية الجديدة يمكنها العمل في الفضاء لمدة 15 عاما، ويعد خط الدفاع الأخير عن كوكب الأرض في حال أصبح هناك كويكبات تقترب على مسافات قريبة من الأرض تثير القلق، وليس هذه هي التقنية الوحيدة التي يتم العمل عليها هذه الفترة بل هناك تجارب لطرق مختلفة هدفها التصدي للكويكبات التي تستهدف الأرض.

 

سلاح ردع فضائي

 

مموهوبون – علماء يبتكرون سلاح ردع فضائي فتاك

موهوبون دوت نت موقع المخترعين و المبتكرين العرب الموقع الحائز علي جائزة أفضل موقع عربي لعام 2010