الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / أخبار / عبقري مصري يستغل طاقة الطفو في إنتاج طاقة نظيفة بتكلفة بسيطة

عبقري مصري يستغل طاقة الطفو في إنتاج طاقة نظيفة بتكلفة بسيطة


 

 

في ظل اتجاه العالم إلي البحث عن مصادر أخري للطاقة المتجددة والنظيفة ومحاولة استبدالها بما هو موجود حاليا من مصادر للطاقة غير متجددة, وذلك من أجل الحد من الآثار السلبية لتلك الطاقة كما يمكن الاستفادة الغير محدودة من عناصر الطاقة المتجددة.

 

توصل المصري إبراهيم الدسوقي السيد إلي مشروع متكامل لإنتاج الطاقة النظيفة بتكلفة بسيطة كما يصف الدسوقي أن إنتاج المشروع أكثر قدرة واستدامة من طاقة الرياح.

 

وفكرة الابتكار تعتمد علي نظرية قانون الطفو مما يجعل استخراج الطاقة بتكلفة بسيطة ومستدامة طول العام.

 

و يعتمد المشروع على طفو الأجسام وتحويل حركة الطفو إلى حركة دائرية واستغلال هذه الحركة بتوليد الطاقة وإمكان تعظيم الحركة بتعظيم حجم الجسم أثناء الطفو كلما زاد الحجم تم الحصول على قدرة أكبر من الطاقة

 

 

وأضاف الدسوقي قائلا أن هذه الطاقة ليست بحاجة إلي أي طاقة لكي يتم الحصول على الطاقة المستخرجة من فكرة المشروع, ولا يمكن قول أن “الطاقة لا تفني ولا تستحدث من عدم” لأن هنا لا يوجد #عدم لأننا نعلم “بقوة قانون الطفو”و الذي بفضل الله علينا انه يحمل جميع البواخر والغواصات في البحار.

 

طاقة الطفو

 

ويتمني الأستاذ إبراهيم الدسوقي أن تخرج الفكرة إلي المسئولين وأن يتم التواصل معه للبدء في تنفيذها والاستفادة منها في ظل اتجاه العالم العربي للبحث عن الطاقة البديلة.. وفي النهاية أحب أن يوضح المبتكر أنة توجد فكره للمهندس المصري المهدي ولكن الفكرة هنا تختلف من حيث سهولة تنفيذها.

 

موهوبون – طاقة الطفو


شاهد أيضاً

سوري يتوصل لاختراع للحصول علي الطاقة اللازمة لتشغيل المولد الكهربائي

  توصل السوري “عمار”  إلي اختراع يمكنه من الحصول على الـ طاقة اللازمة  لتدوير المولد …