الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / أخبار / باحثون فرنسيون يطورون تقنية غير مكلفة لتنقية المياه

باحثون فرنسيون يطورون تقنية غير مكلفة لتنقية المياه


 

 

في ظل اتجاه العلماء والباحثين إلي ابتكار مزيدا من الوسائل التي نستطيع من خلالها تنقية المياه وذلك للتغلب علي مشكلة نقص المياه العذبة في حديد من البلدان وخاصة البلدان الأفريقية الفقيرة, ونظرا لغلو وارتفاع تكلفة تكنولوجيات تنقية المياه أجري مجموعة من الباحثين الفرنسيين العديد من التجارب للتوصل إلي تقنية جديدة بسيطة وغير مكلفة لحل أزمات المياه حول العالم.

 

عمل فريق الباحثين من جامعة كارديف علي تلك المشكلة وبذلوا الكثير من الجهد لكي يتوصلوا إلي ابتكار فعال لحل الأزمة, والتقنية الجديدة عبارة عن لعمل تركيبة للمياه الممزوجة بالأوكسجين لتطهير وتنقية مياه الشرب. وتستخدم التقنية الجديدة محفزا من أصل القصدير بدلا من الذهب, وقد لجأ الباحثين إلي تلك الطريقة نظرا لارتفاع وغلو الذهب وإحلال القصدير بدلا منه لتقليل تكلفة تنقية المياه.

 

تنقية المياه
صورة ارشيفية

 




 

وقد أثبتت التقنية الجديدة فاعليتها بشكل كبير بحوالي نسبة 95%, كما أن التقنية الجديدة متوافقة مع الإنتاج المحلي بكل سهولة, وتسوف تساعد تلك التقنية الكثير من البلاد الفقيرة وستعمل علي حماية ألاف من الأرواح التي تزهق يوميا بسبب نقص المياه.

 

ونأمل نحن موقع موهوبون دوت نت أن يتم تنفيذ الاختراع وتعميمه بشكل سريع وفعال وأن يأخذ الاهتمام الدولي المناسب من قبل كافة الجهات المعنية.

 

تنقية المياه


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …