الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار / علماء يطورون روبوت علي شكل صرصار له العديد من المميزات الرائعة

علماء يطورون روبوت علي شكل صرصار له العديد من المميزات الرائعة


علماء يطورون روبوت علي شكل صرصار له العديد من المميزات الرائعة

طور مجموعة من العلماء روبوت جديد عبارة عن روبوت علي شكل انسان له العديد من المميزات كما أن تصميم الروبوت جاء علي شكل صرصور ولكن لم يأتي اختيار هذا الشكل من فراغ ولكن جاء هذا الشكل بناء علي العديد من الدراسات والأبحاث الخاصة بجسم الصرصار ومميزاته.

 

روبوت علي شكل صرصور

 

. قال روبرت فول أستاذ الأحياء التكاملية بجامعة كاليفورنيا في بيركلى “قد تتصور أن أفضل شكل قابل للتغيير هو شيء مثل الإخطبوط أو الدودة أو الحلزون لكننا نعرف أن الصرصور بوسعه أن يدلف إلى تلك الشقوق الصغيرة.” وأخضع الباحثون الصراصير إلى سلسلة من الاختبارات، منها الركض في أنفاق ضيقة تصل إلى ربع حجمها والولوج إلى فتحات قطرها لا يتعدى ملليمترات. وقال فول “حتى نفهم كيف تتمكن من الدخول إلى هذه الأماكن الضيقة أجرينا لها أشعة مقطعية لننظر بداخلها ولم نجد أجزاء صلبة.” وأضاف “الهيكل الخارجي عادة يتكون من شرائح قوية لكنها ليست صلبة جدا وأنابيب متصلة بأغشية لينة وكلها يمكن أن تُضغط وفى نفس الوقت تقوم بوظيفتها على أكمل وجه.”

 

cockroach-600x345

 

وقال كوشيك جايارام الحاصل على الدكتوراه ويواصل أبحاثه بجامعة هارفارد “إن الصراصير يمكنها أن تركض بأقصى سرعة لها حتى أثناء مرورها من مكان ضيق يقلص حجمها إلى النصف، إضافة إلى ذلك فإن جسدها الطيع يجعلها تتحمل وزنا أكثر من وزنها 900 مثل دون أن يلحق بها أى أذى”. هذه القائمة من الأوصاف الإيجابية دفعت الباحثين إلى تصنيع الروبوت (كرام) وهى اختصار لعبارة الروبوت المضغوط ذو المفاصل، وهو اسم أنيق لما هو فى الأساس الروبوت الصرصور. ومهما كان تقززك من تلك الكائنات الزاحفة فقد حان الوقت لإعطائها قدرا من الاحترام.

 

روبوت علي شكل صرصور – موهوبون –

 روبوت علي شكل صرصور

روبوت علي شكل صرصور


شاهد أيضاً

بالفيديو و الصور.. بدلة روبوتية لمساعدة العمال على رفع الأوزان الثقيلة

بالفيديو و الصور.. بدلة روبوتية لمساعدة العمال على رفع الأوزان الثقيلة

ابتكر مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، بدلة تعمل بنظام ضغط الهواء وتقوم …