الأحد , يوليو 5 2020
الرئيسية / غير مصنف / مايكروسوفت تطلق نظارة الواقع الافتراضي بمواصفات قياسية اوائل 2016 بـ 3000$

مايكروسوفت تطلق نظارة الواقع الافتراضي بمواصفات قياسية اوائل 2016 بـ 3000$


مايكروسوفت تطلق نظارة الواقع الافتراضي بمواصفات قياسية اوائل 2016 بـ 3000$

 

مع التطور السريع في تقنيات العالم الافتراضي وما يطرح علي الساحة يوميا من إبتكارات في هذا المجال, فقد أتاحت شركة مايكروسوفت أخيرا للمطورين القدرة على الحجز المسبق لنسخة المطورين من نظارة الواقع الافتراضي HoloLens، ولمن لا يعرف نظارة الواقع الإفتراضي هي عبارة عن نظارة وسماعة يتم ارتداؤها من قبل الأفراد ويتم توصيلها بالعديد من الأجهزة التي يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام كما لو أنك بداخل الفيلم.

 

نظارة الواقع الإفتراضي

 

ولا يقتصر دور النظارة فقط علي الأفلام بل يمكن استخدامها في الألعاب أيضا, و قالت الشركة أن نظارة الواقع الافتراضي ستكون متاحة لهم في الربع الأول من عام 2016 بسعر 3000 دولار. ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكي، فإن الجهاز الجديد مستقل ذاتيا، وهو ما يعنى أنها ليست بحاجة لجهاز كمبيوتر أو هاتف لاستخدامها.

 

نظارة الواقع الإفتراضي

 

وعن نظام التشغيل ومواصفات الجهاز صرح متحدث الشركة بأن النظارة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 مع معالج إنتل 32 بت، بالإضافة إلى وجود وحدة معالج خاصة بالهولوجرام أو التصوير المجسم. كما تمتلك النظارة أيضا مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بداخلها بما فى ذلك وحدة للقياسات والأبعاد، بالإضافة إلى جهاز استشعار الإضاءة المحيطة، وأربع كاميرات للتعرف على البيئة المحيطة وفهمها، كما توجد كاميرا للإحساس بعمق المحيط، بحيث يمكن للنظارة وضع خريطة تفصيلية لما حولها، بالإضافة إلى كاميرا بقوة 2 ميجا بيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، مع وجود 4 مكبرات الصوت داخل السماعة لالتقاط الأوامر الصوتية من المستخدمين

 

نظارة الواقع الإفتراضي

 

. وتشمل باقي مواصفات HoloLens، ذاكرة وصول عشوائي 2GB، مع ذاكرة داخلية 64GB وتقنية بلوتوث واتصال واى فاى، وتزن النظارة الجديدة حوالي 579 جراما ستتيح لها بطاريتها أن تعمل ما بين 2-3 ساعات من الاستخدام النشط ويتم شحنها عبر منفذ Micro USB ويمكنها البقاء في حالة الانتظار حتى أسبوعين. وتتكون النظارة من عدسة وسماعة يتم ارتداؤها على الرأس تجمع بين الواقع والعالم الافتراضي للمطورين ويمكن للنظارة دمج أكثر من تقنية مختلفة مثل التقنيات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي، وعلى الرغم من التكلفة المرتفعة لسعر النظارة إلا أنها طفرة في عالم الواقع الافتراضي، وحتى الآن لم تعلن مايكروسوفت عن موعد محدد لتوافر نسخة من النظارة للمستخدمين العاديين.

 

نظارة الواقع الإفتراضي – موهوبون


شاهد أيضاً

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

توفي لورنس تيسلر مخترع خاصية «القص والنسخ واللصق» المستخدمة جدا في مجال الحواسيب، عن 74 …