الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية / أخبار / نايك Nike تنشي خطا لصناعة أحذية بسحاب لذوي الاحتياجات الخاصة

نايك Nike تنشي خطا لصناعة أحذية بسحاب لذوي الاحتياجات الخاصة


نايك Nike  تنشي خطا لصناعة أحذية بسحاب
لذوي الاحتياجات الخاصة (( حذاء للمعاقين ))

مع تزايد ذوي الاحتياجات الخاصة في كل إنحاء العالم أدركت كل الدول والمصانع بوجوب وحتمية النظر إلي هؤلاء وتسخير كل ما في أيديهم لخدمتهم والتسهيل عليهم سبل المعيشة, فتوجد شركات صنعت إطرافا صناعية ومؤسسات أخري تعمل في معالجة الإعاقات الجسدية وهي مؤسسات متخصصة لهؤلاء فقط كما يوجد المشروعات العملاقة الخيرية في كل دول العالم لتوفير احتياجات هؤلاء من كل شيء والتفكير في ما يمكنهم تأديته لتسهيل معيشتهم.

 حذاء للمعاقين

وفي محاولة جديدة من شركة نايكي للملابس والمستلزمات والأحذية الرياضية لـ مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث التسهيل عليهم في استخدام منتجات الشركة بكل سهولة, ابتكرت الشركة العملاقة حذاء خصيصا لذوي الاحتياجات الخاصة ولكن يا تري ما هي الميزة التي يمكن أن تكون بداخل حذاء عادي يمكنها أن تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة..!!؟ وصرحت الشركة أن الحذاء صنع خصيصا ليسهل علي ذوي الاحتياجات الخاصة ارتداؤه وخلعه بدون مساعدة من الآخرين.

وكانت فكرة عمل الحذاء هي عبارة عن حذاء يمكن ارتداؤه وخلعة بسهولة ويسر عن طريق (( سحاب )) سوسته.

 

حذاء للمعاقين

 

وقد جاءت تلك الفكرة إلي العاملين بشركة نايكي بسبب خطاب قد ورد إليهم في عام 2012 بسبب خطاب كتبه المدعو “ماثيو ولترز” وهو رجل مصاب بالشلل الدماغي وقد قال ماثيو في خطابة انه يطلب من الشركة صناعة أحذية مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يستطيعون ارتداؤها وخلعها دون مساعدة من الآخرين.

وبعد وقت قليل جدا لبت الشركة طلب ماثيو وبالفعل أعلنت الشركة عن تدشين خطا جديدا من الأحذية أطلقت عليه أسم فلييس Flyease  ويمكن ارتداء الحذاء الجديد وخلعة عن طريق سحاب بدلا من الأربطة التقليدية المنتشرة في كافة إنحاء العالم وكل ذلك بالتعاون من ماثيو صاحب الخطاب..

 

حذاء للمعاقين

 

ونتمنى نحن مؤسسه موهوبون أن يستمر العطاء والبحث بكل الطرق من أجل التسهيل علي ذوي الاحتياجات الخاصة معيشتهم وخصوصا أن علماء وباحثين العالم في الأعوام الماضية قد قدموا عشرات الأختراعات التي تسهل الكثير والكثير علي ذوي الاحتياجات الخاصة..

الموضوع حصري علي موهوبون موقع المبتكرين والمخترعين العرب أول موقع في الشرق الأوسط لرعاية الموهوبين العرب والموقع الحاصل علي جائزة أفضل موقع عربي عام 2010 …

حذاء للمعاقين — موهوبون —

 

حذاء للمعاقين


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …