السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار / تحويل مياه الصرف الصحي إلي مياه جاهزة للشرب في خلال دقائق

تحويل مياه الصرف الصحي إلي مياه جاهزة للشرب في خلال دقائق


تحويل مياه الصرف الصحي إلي مياه جاهزة للشرب في خلال دقائق وطاقة كهربائية وتراب نظيف

كل يوم يمر علي كوكبنا يتغير الكثير والكثير فيكتشف العلماء أشياء لم نكن ندركها ويزيد العالم بضع ملايين من الأفراد الذين وجدوا في كوكب له موارد محدودة ومع التوسع السكاني في شتي بقاع الأرض تزداد حاجه الجماعات إلي تلبيه احتياجاتهم من مساحات خضراء منزرعة ومنازل للسكن ومصانع للعمل وأهم عنصر هو الماء..!! فبدونه لا توجد حياه, ومع التزايد الرهيب في إعداد الناس يوميا وزيادة احتياجات العالم من الماء حاول الكثير الوصول إلي مصادر اخري للماء قادرة علي تلبيه الاحتياجات وخصوصا إذا علمنا أنه يوجد ملايين الأفراد لا يملكون الماء بل ويموت منهم ألاف يوميا, كما يوجد حوالي 660 مليون إنسان يشربون من مصادر غير معالجة.

 

الصرف الصحي

 

ولذلك فكر العديد في الكثير من الحلول التي من شأنها العمل علي حل مشكلة تزايد إعداد البشر مقارنة بكمية الماء العذب الموجودة, فمن العلماء من فكر في طرق أكثر توسعا لاستغلال وتخزين مياه الأمطار ومنهم من فكر في تحليه مياه البحار والمحيطات, ومنهم من فكر في تحليه مياه الصرف الصحي.

ولكن بعد الكثير من الجهد المبذول وخلال مدة طويلة عملت خلالها مؤسسة ((غيتس)) المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس علي الوصول لحل علمي عملي لتلك المشكلة, فكان أفضل ما توصلت إليه هو حل يمكن العالم من حل مشكله نقص المياه العزبة وفي نفس الوقت الاستفادة من مياه الصرف الصحي وكان هذا هو نقطة التحول التي عملت عليها تلك المؤسسة الضخمة.

 

الصرف الصحي

 

فقد ابتكرت مؤسسة غيتس ماكينة تستطيع أن تحول مياه الصرف الصحي إلي مياه نظيفة صالحة للشرب, ليس فقط عند هذا الحد بل والي كهرباء أيضا والي تراب خال من الأمراض, وكل ذلك في خلال دقائق معدودة.

ويعد هذا الابتكار هو أعظم ما يمكن أن يفيد الدول التي تعاني من نقص المياه وعلي رأسهم بعض الدول الأفريقية وسيساهم الابتكار أيضا في إنقاذ ألاف الأرواح التي تزهق يوميا بسبب عدم وجود المياه.

ونتمنى نحن موقع موهوبون دوت نت موقع المبتكرين والمخترعين العرب أن يتم تنفيذ ذلك المشروع بأسرع وقت وايصالة إلي الدول الفقيرة التي لا تملك مياه..

 

الصرف الصحي

 

 

 


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …