الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / عدسات خارقة, جهاز استشعار باللمس,عضلات صناعية, أذن عالية الحساسية أحدث ابتكارات تكنولوجيا المستقبل..!!

عدسات خارقة, جهاز استشعار باللمس,عضلات صناعية, أذن عالية الحساسية أحدث ابتكارات تكنولوجيا المستقبل..!!


عدسات خارقة, جهاز استشعار باللمس,عضلات صناعية, أذن عالية الحساسية أحدث ابتكارات تكنولوجيا المستقبل..!!

 

علي الرغم من أن الإنسان صعد الجبال وغاص في قاع المحيطات ووصل إلي القمر وأستطاع أن يطير ووصل إلي الكثير من التطور العلمي التكنولوجي إلا أن التطور مازال مستمرا ومع صنع الإنسان الآلي (( الروبوت )) استطاع الإنسان أن يصنع صورة مجسمة من البشر لها نفس الشكل ونفس المواصفات ولكن مع إمكانيات خارقة ومع ذلك لم يكتف البشر عند هذا الحد بل أرادوا أن يطوروا الإنسان ذاته وليس مجرد روبوت, فعمل الكثير علي صنع أدوات تجعل من الإنسان خارقا, مثل أجنحة تجعله يطير كالطيور, وأدوات غطس تجعله يشبه السمكة, وذراع معدني ليكون خارقا ويستطيع حمل أوزان أكثر, ولكن لم يقف التطور عند هذا الحد بل وصل الأمر الي تطوير تكنولوجيات ستغير من الإنسان تماما وقدراته وسيكون ذلك في المستقل القريب.

 

تكنولوجيا المستقبل

 

1- عدسات بصرية خارقة

-عدسات جوجل الذكية العدسات الذكية التي تعمل شركة جوجل على تطويرها هذه الفترة وتعمل هذه العدسات على إمداد المستخدم بقدرة بصرية غير مسبوقة مثل تقريب الأشياء وتوضيح كافة البيانات عنها بمجرد النظر، بالإضافة إلى إظهار الأجسام بشكل حراري و3d.

 

2- جهاز استشعار لمعرفة ملايين المعلومات باللمس

– يطور الآن مجموعة من الباحثين في شركة Pearson أجهزة استشعار تجعل للبشر قدرات اتصال فائقة، والقدرة على معرفة معلومات عن أي شيء من مجرد لمسة، وهذا باستخدام جميع أنواع أجهزة الكشف على يد البشر.

 

تكنولوجيا المستقبل

 

3- عضلات صناعية لمضاعفة قوة الإنسان 100 ضعف

يعمل العلماء والباحثين من مختلف الجامعات في الولايات المتحدة على تزويد البشر بقوة عضلية غير مسبوقة تمكنهم من رفع الأثقال، وهذا عن طريق عضلات اصطناعية قوية بشكل لا يصدق والتي تسمح للروبوتات أو البشر من رفع 100 مرة أكثر من الطبيعي.

 

4- أذن صناعية

 أجهزة لحاسة سمع خارقة بحلول عام 2050، سيكون البشر قادرين على ارتداء الوسائل التي توفر مستوى سمع أعلى من أي وقت مضى، ويتم الآن العمل على أجهزة إربود لاسلكية تزيد من قوة السمع للمستخدم العادي، وذكر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن التكنولوجيا الجديدة تمكن العالم من السيطرة على حاسة سمعهم.

 

 

تكنولوجيا المستقبل – موهوبون – تكنولوجيا المستقبل

شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …