الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / اختراع مصري “سيارة تعمل بالطاقة المتجددة ( الماء و الهواء ) فقط”

اختراع مصري “سيارة تعمل بالطاقة المتجددة ( الماء و الهواء ) فقط”


مصري عبقري يبتكر سيارة تعمل بالطاقة المتجددة ( الماء و الهواء ) فقط

 

الاهتمام العالمي والاتجاه الدولي يسير في خط مستقيم بسرعة جبارة في اتجاه الطاقة المستدامة أو الطاقة المتجددة بشكل عام والنظيفة في نفس ذات الوقت لسهولة الحصول علي تلك الطاقة كما أنها رخيصة التكلفة والميزة الأهم أن الطاقة النظيفة غير ملوثة للبيئة.

 

ولذلك لن نبالغ إذا أطلقنا علي السباق في مجال الطاقة لا يعد فقط سباقا علميا بل يمكن أن نسميها بحرب الطاقة فيوجد العديد من المصادر التي يمكن أن نحصل من خلالها علي الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الناتجة من أمواج البحار والمحيطات وكل تلك الوسائل هي وسائل للطاقة النظيفة التي يحاول العالم اجمع أن يتقدم فيها يشتي الطرق ويسخر لذلك العديد من الإمكانيات وملايين الدولارات سنويا تنفق في مجال أبحاث الطاقة.

 

سيارة تعمل بالطاقة المتجددة

 

تمكن أحد المخترعين المصريين من تصميم سيارة تعمل كليا بالاستعانة بالطاقة المتجددة دون الحاجة لاستخدام البنزين أو الديزل أو غيرها من المشتقات النفطية.

وبين تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن المخترع أسامة طه مصطفى توصل لآلية سير المركبة من خلال تصميم مولدات تعمل على تحويل الطاقة  الشمسية والماء والهواء إلى كهرباء لتحريك السيارة مشيراً إلى انه قام بتجربتها بالفعل على نموذج سيارة ألعاب مجسمة وكانت النتيجة هائلة.

 

سيارة تعمل بالطاقة المتجددة

 

وقال مصطفى انه يسعى بهذا الاختراع لاستخدام العناصر الطبيعية غير الملوثة للبيئة لتوليد الطاقة بدلاً من المحروقات التي تصدر منها انبعاثات ضارة.

وأشار المخترع المصري إلى انه لم يحصل على أي اهتمام من قبل المسؤولين في مصر في حين انه حصل على اهتمام عربي ودولي حتى إن “أميراً سعودياً طلب من والداي أن أسافر معه ويتولى رعايته العلمية بالسعودية لكنه رفض لأنه يفضل أن ينفذ اختراعاته في مصر.”

 

سيارة تعمل بالطاقة المتجددة

 

وبين مصطفى أن الجدوى الاقتصادية لهذا الاختراع كبيرة جداً لمصر وأنه لم يقم بتسجيل اختراعاته.

موهوبون دوت نت موقع المخترعين و المبتكرين العرب لرعاية الموهوبين..

موهوبون دوت نت موقع المخترعين و المبتكرين العرب لرعاية الموهوبين..

سيارة تعمل بالطاقة المتجددة


شاهد أيضاً

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

توفي لورنس تيسلر مخترع خاصية «القص والنسخ واللصق» المستخدمة جدا في مجال الحواسيب، عن 74 …