الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / عبقري مصري يحصد المركز الأول عن ابتكار منظومة لمنع الصواريخ من اصابة الطائرات

عبقري مصري يحصد المركز الأول عن ابتكار منظومة لمنع الصواريخ من اصابة الطائرات


منظومة لمنع الصواريخ من اصابة الطائرات

ستظل مصر دائما الأم الحنونة التي تمد وطننا بالعقول الناضجة والفكر المتميز الذي يخلق مبتكرين ومخترعين علي أعلي مستوي ليس فقط في مصر بل وعلي العالم أجمع.

ويوما بعد يوم يثبت شباب مصر أن مصر دائما وأبدا بها من يستطيع أن يكون دائما في المقدمة وفي سياق متصل حصل الطفل وليد محمد عبادي ذو الـ 15 عاما علي جائزة عالمية جديدة لتضيف لمصر الكثير والكثير.

 

hqdefault

 

ولعل ما يلفت انتباهنا هو صغر الطفل المصري ولكن بعد اليوم لن يطلق عليه طفل بل سيطلق علية العالم وليد عبادي, وهذا كان من ضمن الجوائز التي حصل عليها بسبب إبتكارة عن منظومة مضادات لمنع وصول الصواريخ للطائرات الحربية, ولذلك فقد أطلق علي عبادي لقب اصغر عالم في العالم ليكون بذلك أصغر عالم في العالم ومتفوقا علي الدول الكبرى المشاركة مثل أمريكا وألمانيا والهند والصين واليابان والعديد من الدول الذي قدر عددهم بحوالي 120 دولة.

 

منظومة لمنع الصواريخ من اصابة الطائرات

وبذلك يضع الطالب محمد العبادي مصر علي قمة أفضل 120 دولة ويجلب إنجازا جديدا يضاف إلي تاريخه ويضفي علي العقول المصرية المزيد من التميز ويضع مصر في مقدمة الدول المشاركة في المسابقة.

 

hqdefault (1)

 

ونجح وليد العبادي في الحصول علي المركز الأول في مسابقة عالمية في ايطاليا وحصل فيها علي لقب أصغر عالم في العالم.

أما عن الابتكار فقد صرح والد المبتكر الدكتور محمد عبادي إن نجله شارك في مسابقة عالمية في تخصص (Nanotechnology ) أقيمت في إيطاليا، السبت والأحد الماضيين، وتنافس فيها مع ممثلين من 120 دولة حول العالم ممثلًا لمصر في المسابقة، وحصل على المركز الأول على العالم، وحصد لقب «أصغر عالم في العالم»، متفوقاً على نظرائه من الهند والصين وكوريا.

 

1016820994

 

وأوضح أنه «تم إجراء تجارب عديدة على الابتكار في مصر قبل السفر للمشاركة في المسابقة العالمية تحت إشراف متخصصين في المجال».

 

وقد تابع: «تم إبلاغي باجتياز (وليد) الجولة الأولى من المسابقة، ثم المركز الأول على مستوى العالم»، مشيرًا إلى أنه حصل على وسامي العبقرية والشرف «عمل وإنجاز» من الكلية الفنية العسكرية.

 

920b86b2dc2e77bf1ae1dd6bf862cca1

 

ويعد ذلك انجازا يضاف إلي العبادي ويضاف إلي مصر ونتمنى نحن إدارة موقع موهوبون دوت نت أن تزيد الدولة باهتمامها بهؤلاء العلماء أصحاب العقول الفذة حتى نستطيع أن نجعل مصر في المقدمة دائما وأن نكون في مصاف الدول المتقدمة ونستفيد بكل موهبة من المواهب الكامنة وراء الستار منتظرة أي دور أو اهتمام من الدولة بهم.

 

منظومة لمنع الصواريخ من اصابة الطائرات