الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / ابتكار جهاز للسيارات يتعرف علي البشر أوتوماتيكيا ويمنع الحوادث

ابتكار جهاز للسيارات يتعرف علي البشر أوتوماتيكيا ويمنع الحوادث


ابتكار جهاز للسيارات يتعرف علي البشر أوتوماتيكيا ويمنع الحوادث

 

في ظل الحرص الدائم علي التقدم التكنولوجي في مجال السيارات والتقنيات الخاصة بها يتزايد حرص العلماء علي العمل علي إمداد السيارات بكل السبل بأنواع مختلفة من الرامح والأجهزة التكنولوجية للحماية والأمن سواء أكان أمن السائق أو حماية المارة.

وقد أعلن باحثون في جامعة كاليفورنيا بكلية الهندسة عن تطوير نظاما تكنولوجيا جديدا لإضفاء المزيد من الأمان علي أمن المارة, حيث أعلن الباحثون أن الجهاز يهدف لحماية الناس الذين يعبرون الشوارع وذلك حفاظا علي أرواحهم.

 

حماية المارة

 

وصرح الباحثون أن الجهاز سيساهم بشكل كبير في التقليل من نسبة الحوادث التي تحدث كل عام بسبب السيارات , وأن النظام الجديد قادر علي تحقيق ذلك لما بة من العديد من المميزات.

أما عن آلية عمل الجهاز فقد أضاف الباحثون أن والنظام الجديد يضم خوارزمية تكنولوجية متطورة يتم إضافتها في أنظمة السيارات التقليدية وذاتية القيادة، وتجعلها قادرة على التعرف على المشاة ومدى قربهم من السيارة والمخاطر التي من المحتمل أن تحدث للمشاة.

 

2201610151142700الحد-من-حوادث-الطرق-(1)

 

والهدف من هذا النظام هو حماية المارة وتمكين السائق من الرؤية في الوقت الحقيقي لما يحدث حول السيارة، بالإضافة إلى أنه يسمح بتصنيف الأشياء، وخصوصا البشر، وتجنب المارة والصراعات المحتملة من الازدحام. ووفقًا لموقع GIZMAG الأمريكي فمعظم أنظمة الكشف عن المشاة تعمل على تقسيم الصورة إلى أجزاء صغيرة، والتي يتم معالجتها بواسطة برنامج لتحديد وجود شكل الإنسان، ولكنها لم تكن كافية، ولذلك تم تطوير النظام الجديد ليكون قادرا على التعرف على كل ما يوجه السيارة وتنبيه السائق من أي عائق يمكن أن يسبب مشكلات، وبشكل خاص البشر من أجل الحفاظ على حياتهم، وهذا النظام سيكون له دور كبير مع السيارات ذاتية القيادة في المستقبل.

 

موهوبون تقدم خبر عن جهاز لـ حماية المارة


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …